عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 طرق صحية لتناول المزيد من الخضار كل يوم

الخضار
الخضار

تعد الخضروات مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الصحية مثل الألياف وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والحديد والزنك، ويساعد تناول الكثير من الخضروات بانتظام على تحسين صحتك وعافيتك.

 

أظهرت الدراسات أن تناول الخضار يوميًا سيساعدك على الحفاظ على الوزن، وتعزيز المناعة، وتحسين صحة القلب، وتحسين مشاكل الجهاز الهضمي، وإدارة السرطان، ودعم صحة الدماغ، والتحكم في ضغط الدم والسكري، من بين أمور أخرى.

 

أضف الخضار إلى الصلصات

تعد إضافة الخضار المهروسة إلى الصلصات والتوابل طريقة صحية لتناول الخضار، والخضروات التي تعتبر رائعة في هرسها هي الجزر والقرنبيط والفلفل الحلو والشمندر والبطاطا الحلوة والقرع والخضروات الورقية مثل السبانخ، وتعمل هذه الخضار بشكل جيد في جميع أنواع صلصات المعكرونة والتتبيلات.

 

تحضير عجة الخضار

الأومليت هو طبق إفطار كلاسيكي مصنوع من البيض المخفوق والمقلية بالزبدة أو الزيت، في بعض الأحيان ، يتم حشو حشوات مثل الجبن واللحوم والفطر في العجة لزيادة نكهتها، ويمكنك تجميل العجة بإضافة بعض الخضار مثل السبانخ والفلفل والطماطم والبصل والهليون والخرشوف إليها، ولن تكون عجة الخضار لذيذة فحسب ، بل ستزودك أيضًا بوفرة من العناصر الغذائية.

 

استخدم الخضار في البرجر

مجرد إضافة بعض الخضار كإضافة إلى برجر اللحم سيجعلها أكثر غضة ونكهة وصحية أيضًا، يمكن إضافة إضافات مثل الطماطم وبراعم بروكسل والبصل والفطر.

 

أضف الخضار إلى دقيق الشوفان

سواء كنت تحضرها لتناول الإفطار أو تحضر عشاء اللحظة الأخيرة ، فإن وعاء من دقيق الشوفان اللذيذ هو طريقة رائعة لتحميل الخضار، أضف الطماطم والبيض والفطر والكوسا والبازلاء والفاصوليا إلى دقيق الشوفان اللذيذ.

 

اطبخ أرز القرنبيط

أرز القرنبيط هو بديل منخفض الكربوهيدرات للأرز الأبيض، يتم استخدامه كأساس للبيتزا والأطعمة الأخرى ويضاف إلى البطاطس المقلية والبوريتو والشوربات، يُصنع أرز القرنبيط عن طريق نبض زهيرات القرنبيط في معالج الطعام حتى يتشكل في حبيبات صغيرة، يعتبر القرنبيط مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين أ والكالسيوم والحديد والألياف والفولات والبوتاسيوم