عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد أفضل الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعي.. فما هو

أرز الخميرة الحمراء
أرز الخميرة الحمراء

وفقًا للأبحاث يعد أرز الخميرة الحمراء أحد أفضل الأطعمة لتقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فهو يعمل كدواء طبيعي لخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية في الدم.

 

وكونه مادة شبيهة بالدهون ، فإن الكوليسترول ليس ضارًا بطبيعته ، علاوة على ذلك ، من الضروري أن ينتج الجسم خلايا صحية ومع ذلك ، فإن المستويات العالية منه ضارة لأنها تعزز تكوين الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية والشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وهي السبب الرئيسي للوفاة بين الناس حول العالم.

 

وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن أحد أفضل الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول المرتفع بشكل طبيعي هو أرز الخميرة الحمراء ، وهو عنصر في الطب الصيني التقليدي والطبخ ، يتم الحصول عليه عن طريق زراعة الأرز الأحمر مع الخميرة المخمرة.

 

وقالت المجلة "بدراسة إمكانية خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة باستخدام أرز الخميرة الحمراء ، خلص الباحثون إلى أن المنتج لديه القدرة على خفض الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وتراكيز ثلاثي الجلسرين الكلي مقارنة بالدواء الوهمي".

يربط العلماء هذه الخاصية للمنتج بكمية كبيرة من الموناكولين - هذه المادة مطابقة كيميائيًا للمادة الفعالة لوفاستاتين ، وهو دواء يخفض الكوليسترول.

وفي عام 1977 ، اكتشف العالم الياباني

، البروفيسور إندو ، أن سلالة الخميرة في موناسوس تنتج مادة طبيعية يمكنها خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ووجد أن هذا المكون يثبط إنزيم HMG-CoA ، وهو إنزيم مهم لإنتاج الكوليسترول في الجسم وتم تسمية المادة moncacolin K.

 

منذ ذلك الحين ، اكتشف العلماء ثمانية مواد شبيهة بالموناكولين لها خصائص خفض تركيز الكوليسترول في الدم، ويعتبر الباحثون استخدام أرز الخميرة الحمراء المحتوي عليها كأحد أفضل العلاجات الطبيعية لفرط كوليسترول الدم.

 

يمكن أن يكون استخدامه نهجًا علاجيًا جديدًا لخفض مستويات الكوليسترول لدى السكان، وهذا النوع من الأرز آمن على المدى الطويل ، كما يتضح من حقيقة أنه كان غذاءً أساسياً في الدول الآسيوية لآلاف السنين لكننا نذكرك: قبل التحول إلى منتجات أو مكملات جديدة من أجل خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة ، من المهم دائمًا استشارة معالج.