رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

البشرة الجافة في
البشرة الجافة في الشتاء

تعاني ذوات البشرة الجافة خاصة خلال فصل الشتاء حيث يزيد جفافها ويخلو مظهر البشرة من النعومة والنضارة.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ترتكب غالبية النساء 3 أخطاء قد تحول بشرتهن العادية إلى جافة خلال الشتاء أو تزيد من جفاف بشرتهن إذا كن من صاحبات البشرة الجافة.

أولاً: قد تستخدمين منظفًا خاطئًا - أو الأسوأ من ذلك، هو الإفراط في تنظيف بشرتك، وقالت طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة، ويتني بو، أن المبالغة في تنظيف بشرتك تساعد على إزالة الزيت النافعة من البشرة والتي تعمل كطبقة حماية على البشرة، كما نصحت باستخدام منتجات العناية المخصصة للبشرة الحساسة.

الأمر نفسه ينطبق على أي نوع من التقشير حيث قالت جيسيكا وو أستاذة طب الأمراض الجلدية المساعدة في كلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا: "الخطأ الشائع الذي يرتكبه الناس هو محاولة فرك القشور لأن بشرتهم تبدو باهتة ومتقشرة"، و"هذا يمكن أن يؤدي إلى التهيج.

ويمكن أن يؤدي التقشير المفرط في الواقع إلى جعل الجلد أكثر التهابًا ويسبب إنتاج المزيد من الجلد لإصلاح نفسه."

إذا كانت بشرتك جافة ، فإن الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة يعد خطأً كبيرًا، قد تكون

درجة حرارة الماء التي تختار استخدامها عند غسل بشرتك دافئة للغاية مقارنة بالجو.

وقال جوشوا زيشنر، مدير قسم التجميل والأبحاث السريرية في طب الأمراض الجلدية بمركز ماونت سيناي الطبي: "التعرض المفرط للماء الساخن يمكن أن يجرد الجلد من الزيوت العطرية مما يؤدي إلى حدوث تهيج والتهاب"وأوصى جوشوا: "يجب أن تكون درجة حرارة الماء في الدش درجة مناسبة لدرجة حرارة الغرفة".

 

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية كافيتا ماريوالا، "أفضل وقت لترطيب هو في غضون ثوانٍ من الخروج من الحمام." وتابعت: "إذا كانت بشرتك جافة فتأكد من وضع مرطب جيد بعد ذلك مباشرة". مثل منظفك (وجميع منتجات بشرتك الأخرى)، سترى أفضل النتائج فقط إذا كنت تستخدم مرطبًا مصممًا للبشرة الجافة - لذلك لا تستخدمي المرطب الخاطئ.