عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها الحصول على بشرة صافية.. فوائد النوم لـ 8 ساعات

النوم
النوم

يعتبر الحصول على قسط كافِ من النوم رفاهية لايملكها الكثيرون خاصة إذا كنتِ أم لأطفال صغار أو يتتطلب مجالك العمل لساعات متاخرة من الليل.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، اتضح أن نيل عدد ساعات كافية من النوم لاتقل عن 8 ساعات ضرورة لصحة أجسامنا، وصرح ديفيد رابوبورت ، مدير برنامج اضطرابات النوم في جامعة نيويورك ، لصحيفة هيلث: "اعتاد البعض تجاهل فوائد النوم في سبيل الحصول على منافع أخرى عديدة".

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالولايات المتحدة أطلقت اسم "وباء الصحة العامة" على الحرمان من النوم بسبب أضرار قلة النوم.

واستعرضت المجلة البريطانية بعض فوائد الحصول لعى 8 ساعات متواصلة من النوم:

النوم ثماني ساعات أمر حيوي للغاية لتعلم أي مهارة جديدة

 يتسبب الحرمان من النوم في الإرهاق أثناء النهار ، مما يجعلك تجد صعوبة في التركيز على مهارة جديدة .

وأكد العلماء في بحوث قديمة أن أدمغتنا تعالج معلومات جديدة عندما ننام، هذا يعني أنه عندما تستيقظ في الصباح ، يكون لديك الآن فهم أفضل لمهاراتك الجديدة أكثر.

وقال الدكتور رابوبورت: ​​"إذا كنت تحاول أن تتعلم شيئًا ما ، سواء كان جسديًا أو عقليًا ، فإنك تتعلمه إلى نقطة معينة مع الممارسة". "لكن شيئًا ما يحدث أثناء النوم يجعلك تتعلمه بشكل أفضل." بغض النظر عما تحاول تعلمه ، أي شيء من تصميم مواقع الويب إلى رياضة جديدة ، سيساعدك النوم على تحقيق أهدافك بشكل أسرع.

 

ستشعر بسعادة أكبر

نشعر جميعًا بالتشتت عندما نتعب، وتبدو المهام الصغيرة أكثر صعوبة ومن السهل أن تشعر بالإحباط بسرعة، من غير المرجح أن نكون قادرين على التعامل مع مشاعرنا عندما نشعر بالاستنزاف وسرعة الانفعال التي تسببها قلة النوم.

وقال ريموند جين مدير طب

النوم والمدير المساعد للرعاية الحرجة في مركز مستشفى سانت لوك روزفلت في مدينة نيويورك للصحة: ​​"العديد من الأشياء التي نأخذها كأمر مسلم به تتأثر بالنوم"، "إذا كنت تنام بشكل أفضل ، يمكنك بالتأكيد أن تعيش بشكل أفضل".

 

لن تشعر بالجوع الشديد

اتضح أن النوم ثماني ساعات يجعل تنظيم شهيتنا ووزننا أسهل بكثير فعندما ننام ، تكون أجسامنا قادرة على إنتاج الكمية المناسبة من هرمون اللبتين ، وهو الهرمون الذي يسمح لأدمغتنا بمعرفة أننا شعرنا بالشبع وأن الوقت قد حان للتوقف عن تناول الطعام.

عندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم ، نواجه مشكلة في تنظيم مستويات الهرمونات ، وهذا الخلل يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الحصول على بشرة خالية من العيوب

يحلعك الحصول على قسط كافٍ من النوم تبدو أصغر سنًا، النوم هو الوقت الذي تقوم فيه أجسامنا بإصلاح التالف منها.

ووجد تقرير في مجلة Clinical and Experimental Dermatology أن المشاركين في الدراسة الذين حصلوا على قسط كافٍ من النوم تعافوا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل أفضل من أصدقائهم المحرومين من النوم، كما تلتئم بشرتهم من الصدمات الطفيفة بسرعة أكبر.