عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 فوائد صحية تجعل الزنجبيل لاغنى عنه

الزنجبيل
الزنجبيل

اعتاد القدماء استخدام الزنجبيل لعلاج عشرات الأمراض منذ آلاف السنين، واليوم لايقتصر هدف استخدام الزنجبيل في الطعام على إضافة لذيذة للطهي بسبب نكهته الحارة والفريدة من نوعها ، ولكنه أيضًا يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

ويستعرض موقع "انسايدر" عدة فوائد صحية للزنجبيل ومنها:

1. يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا

يحتوي جذر الزنجبيل على واحد من أعلى مستويات مضادات الأكسدة مقارنة بالأطعمة الأخرى، وكما صرحت تشيكا أنيكوي طبيبة السمنة في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن.

 

2. يعمل الزنجبيل كمضاد للالتهابات

يعمل الزنجبيل أيضًا كمضاد للالتهابات بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن أن يتسبب وجود فائض من الجذور الحرة في حدوث التهاب - استجابة مناعية طبيعية لجسمك للأجسام الغريبة الضارة.

عادةً ما يختفي الالتهاب بمجرد أن يعالج جسمك نفسه، ولكن عندما تعاني من الإجهاد التأكسدي ، يمكن أن يسبب التهابًا مزمنًا. يؤدي هذا إلى إتلاف الجسم للخلايا والأنسجة والأعضاء السليمة، ويؤدي الالتهاب المزمن إلى أمراض مثل النوبات القلبية أو الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل.

 

3. الزنجبيل يخفف من آلام الدورة
الشهرية

يمكن أن يعمل الزنجبيل أيضًا كعلاج لتشنجات الدورة الشهرية، كما الزنجبيل يثبط إنتاج المواد الكيميائية التي تجعل الرحم ينقبض ، مما يسبب الألم.

في دراسة أجريت عام 2015 ، راجع العلماء بحثًا سابقًا يبحث في تأثيرات الزنجبيل على آلام الدورة الشهرية وخلصوا إلى أن 750 إلى 2000 ملغ من مسحوق الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم خلال الأيام الثلاثة إلى الأربعة الأولى من الدورة الشهرية.

 

4. الزنجبيل ينظم مستويات السكر في الدم

هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري عن طريق زيادة امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات بدون الأنسولين.