رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصائح لاغنى عنها لحماية شعرك من التقصف

تقصف الشعر
تقصف الشعر

في سبيل الحصول على شعر صحي قوي وكثيف قد يرتكب البعض عدد من الأخطاء غير المقصودة التي تؤدي بدورها إلى تقصف الشعر وهيشانه.

وبحسي مجة "ذاليست" البريطانية، قال جاري تشيو، الشريك المؤسس ومدير صالون مي ، لصحيفة ديلي فانيتي: "الأشخاص الأكثر عرضة لتقصف الأطراف هم أولئك الذين لا يحافظون على روتين جيد للعناية بالشعر، مثل عدم استخدام أقنعة العناية بالشعر".

ويرى لاري سيمز ، مصفف شعر بريطاني إن النهايات هي "دائمًا الجزء غير الصحي من شعرك" و "الجزء الأكثر جفافًا"، ويوصي بأنه بالنسبة لأنواع الشعر المتموج أو المجعد أو المتعرج ، فإن أفضل علاج هو قناع الشعر المرطب".

وأضاف: "لا تفرط في استخدام الأدوات الساخنة مثل أدوات فرد الشعر أو مكواة تجعيد الشعر"، ويحذر تشيو خلال حديثه لمجلة ديلي فانيتي: "إذا كنت تريد استخدام أداة ساخنة ،

فعليك استخدام سيرم للحماية من الحرارة" كما يحذر من عدم استخدام الأدوات الساخنة أبدًا على الشعر المبلل ، لأن "هذا من شأنه أن يسبب تساقط الشعر."

يقول سيمز: "إن الكميات الزائدة من الحرارة من مجففات الشعر ، والمكاوي المسطحة ، ومكواة التجعيد ستؤدي إلى تقصف الأطراف بشكل أسرع، ويرى أنه من الأفضل أن يستخدم الأشخاص الذين يملكون شعرًا مجعدًا استخدام الحرارة على الشعر مرة واحدة فقط كل ستة أشهر ، بينما يمكن لمن لديهم شعر مفرود التعامل مع الحرارة ربما مرة واحدة في الشهر.