رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يحسن صحة الجلد والشعر .. فوائد رائعة عن العلاج بالبخار

أسرة

الجمعة, 30 أكتوبر 2020 23:53
يحسن صحة الجلد والشعر .. فوائد رائعة عن العلاج بالبخارالعلاج بالبخار

كتبت- نوران خيري :

يعد العلاج بالبخار ممارسة قديمة لها العديد من الفوائد المذهلة، حيث علمتنا جداتنا أن نغطي أنفسنا بمنشفة ، وننحني فوق حوض من الماء الساخن.

فوائد كنت تجهلها عن العلاج بالبخار وفقًأ لموقع "هيلث لاين".

 

يجعل التنفس أسهل: يساعد استنشاق البخار في فتح الجيوب الأنفية ويجعل التنفس أسهل قليلاً. يمكن أن يساعد الاستنشاق في تخفيف احتقان الأنف وسيلان الأنف والعطس.

 

يعالج الصداع: يمكن أن يكون العلاج بالبخار مفيدًا في علاج الصداع ، خاصة تلك الناتجة عن مشاكل الجيوب الأنفية. يحفز استنشاق البخار إنتاج المخاط ويخفف احتقان الأنف. وهذا بدوره يقلل من الصداع. كما أن الاستنشاق يهدئ الأغشية المخاطية

ويرطب الممرات الأنفية.

 

يقلل من التوتر: حمام البخار هو وسيلة رائعة لتخفيف التوتر وتهدئة عقلك وجسمك. تشجع الحرارة الجسم على إفراز الإندورفين ، وهي مواد كيميائية تساعد على تقليل التوتر والنوم بشكل أفضل. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستنشاق إلى زيادة الدورة الدموية وإرخاء العضلات.

 

يزيل السموم: يسبب البخار الساخن التعرق الذي يزيل السموم وفضلات الجسم التي يمكن أن تؤثر على المناعة. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الاستنشاق إلى انخفاض حرارة الجسم ، مما يجعل من الصعب على

الفيروسات والبكتيريا والسموم الأخرى البقاء على قيد الحياة.

 

يهدئ العضلات المتعبة: هل تساءلت يومًا لماذا يذهب الرياضيون مباشرة إلى حمام البخار أو الساونا بعد التمرين أو المنافسة؟ وذلك لأن العلاج بالبخار يساعد العضلات المتعبة على التعافي من التمارين ويقلل من تصلب العضلات وآلامها. كما أن حمام البخار يزيد من الدورة الدموية ويساعد على الانتعاش.

 

يحسن صحة الجلد والشعر: يؤدي الاستنشاق إلى التعرق والتخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد. يقلل من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وعيوب الجلد الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحسن الإجراء الدورة الدموية على سطح الجلد ، مما يجعله صحيًا ومشرقًا، يفيد الاستنشاق أيضًا الشعر عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ، وتحسين مرونة الشعر والتحكم في إنتاج الدهون.

أهم الاخبار