رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمرضى السكري .. 3 مشروبات تساعد على تقليل السكر في نظامك الغذائي

أسرة

الجمعة, 30 أكتوبر 2020 23:34
لمرضى السكري .. 3 مشروبات تساعد على تقليل السكر في نظامك الغذائيماء النكهات

كتبت - نوران خيري :

مع مريض السكري تحتاج إلى مراقبة نوعية المشروبات الموجودة في النظام الغذائي بعناية ، لأن الكثير منها يمكن أن يؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم ، ويساهم في ارتفاعه.

حذر الخبراء بوابة تايمز: "تحتوي مجموعة متنوعة من المشروبات اليوم على سكريات ونشويات إضافية يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ، وهو أمر ضار جدًا بمرض السكري".

 

من ناحية أخرى ، تساهم المشروبات الثلاثة التي يوصون بها في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ولكن الأهم من ذلك ، أن شربها يقلل من إدمان الحلويات ، والتي غالبًا ما

يجب التعامل معها عند مرضى السكري.

 

ماء مع اضافة النكهات الطبيعية: يقول الخبراء إن شرب الماء الممزوج بالفواكه الكاملة ، وخاصة الحمضيات (الحامض أو الليمون أو البرتقال) ، هو وسيلة صحية لمكافحة الرغبة الشديدة في تناول السكر، وتعطي هذه المادة المضافة للشراب طعمًا لطيفًا يساعد على إطفاء الرغبة في تناول شيء حلو.

 

القهوة: تشير الأبحاث إلى أن شرب 2-3 أكواب من القهوة يوميًا يحسن مستويات السكر في الدم ، ويزيد من حساسية الخلايا للأنسولين ، ويساعد على محاربة

زيادة الشهية ، بما في ذلك الرغبة الشديدة في تناول السكر. يعتبر استهلاكه من أفضل الطرق الطبيعية للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، المهم: يجب أن تكون القهوة خالية من السكر وإضافات الكربوهيدرات الأخرى.

 

شاي الأعشاب: يمكن أن تضفي أوراق بعض النباتات طعمًا حلوًا على المشروبات دون التأثير على مستويات السكر في الدم على سبيل المثال ، يمتلك عرق السوس هذه القدرة أظهرت دراسة أجريت على القوارض المصابة بداء السكري أن الحصول على خلاصة عرق السوس يؤثر على انخفاض نسبة السكر في الدم. يعتقد الخبراء أنه في مرضى السكري ، يمكن استخدام عرق السوس كمُحلي غذائي آمن ، بما في ذلك المشروبات المصنوعة منه سيكون شربها مفيدًا أيضًا إذا كنت بحاجة إلى كبح جماح أسنانك الحلوة.

أهم الاخبار