رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منعا للإحراج .. 4 مشروبات تخلصك من غازات البطن

كيف تتخلص من غازات
كيف تتخلص من غازات البطن

وجود غازات البطن في الجهاز الهضمي أمرًا طبيعيًا، فهي تُمثل جزءًا من عملية الهضم، وعادةً ما تخرج الغازات الزائدة عن طريق الفم فيما يُعرف بالتجشؤ ،أو قد تخرج من الأمعاء عن طريق المستقيم فيما يُعرف بنفث الغازات أو إطلاق الريح.

وقد يُعاني الشخص من الانتفاخ المُتمثل بتراكم الغازات الزائدة في المعدة وعدم خروجها منها، ويُعزى تراكم الغازات أو الشعور بالآلام المُرتبطة بالغازات إلى العديد من العوامل والمُسبّبات؛ ومن بينها تناول الأطعمة التي قد تنتج هذه الغازات.

 

وعليه فإنّ إجراء بعض التغيرات البسيطة في نظام الحياة وطبيعة النظام الغذائي من شأنه المُساعدة على تخفيف أعراض الغازات، إضافةً إلى ذلك يمكن استخدام بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، أما إذا كانت هذه الغازات الزائدة ناتجة عن مشاكل صحية أخرى فيجب تحديد المُسبّب وعلاجه.

 

من ناحية أخرى ، اضطرابات المعدة وغازات البطن من الأشياء التي تضعنا في عدد من المواقف المُحرجة، فلهذا السبب نستعرض إليك قائمةبالمشروبات التي تساعدك على تنظيف معدتك دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب أو تناول الأدوية، وفقًا لما قدمه موقع India Times، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-المياه
بخلاف الدور المهم الذي تقوم به المياه في

ترطيب الجسم وتنظيف المعدة، فهي تخلصها من السموم والشوائب العالقة بها، وبالتالي تقل فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك والحموضة وتقلصات البطن عند تناولها بكميات وفيرة.
يُنصح بأن تكون المياه فاترة وليست مثلجة، لأن تناول الماء البارد قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأضرار.

2-عصير الليمون بالعسل
مزج ملعقة صغيرة من العسل مع القدر نفسه من عصير الليمون على كوب من الماء الفاتر، وتناوله يوميًا له دور فعال في تنظيف المعدة وتطهيرها من السموم والغازات.

3-النعناع
مشروب النعناع من أهم الأشياء التي تخلصك من غازات البطن، وذلك بفضل محتواه المرتفع من مركب المنثول، المعروف بقدرته أيضاً على تنظيف وتطهير المعدة.

4-الصبار
يحتوي الصبار على سائل هلامي ينصح الأطباء بتناوله الصبار مع قليل من الماء، لتحظى من خلاله بمعدة نظيفة، خالية من السموم والغازات.​