رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أغربها القهوة بالبيض والملح .. 5 شعوب تحضر القهوة بطرق لا تُصدق

أغرب 5 شعوب تحضر
أغرب 5 شعوب تحضر القهوة بطرق لا تُصدق

القهوة هذا المشروب السحري الذي غزا العالم بمذاقه الرائع وأصبح ضمن الطقوس الصباحية للكثير من الناس حول العالم، وكل شعب حاول أن يضع بصمته وصنع لنفسه أسلوب يميزه عن غيره في صناعتها.


ومن أشهر طرق عمل القهوة حول العالم؛ "إسبرسو"، أوتقطيرها، أو طهيها على نار هادئة، حيث كشف موقع "oyster" عن أغرب 5 طرق لصناعة القهوة حول العالم، والتي جاءت على النحو التالي:-

تحضير القهوة على الطريقة الإثيوبية

تعد الطريقة الإثيوبية هي الأغرب على الإطلاق، حيث إنه قد يستغرق صنع فنجان واحد من القهوة ساعات من الزمن، حيث تنمو أشجار القهوة على التلال، بعد جمعها يقومون بتحميصها في طاسة مسطحة، حتى يصبح لونها أسود داكن ولامع، وينتشر رحيقها في أنحاء الغرفة، ويعشق الإثيوبيين استنشاق رحيقها، بعد ذلك يتم طحن الحبوب في "هون"، يتم تخزينها في إناء يطلق عليه "جيبينا".


الخطوة التالية يتم غلي الماء ثم يوضع البن فيها ويتم تصفية المشروب عدة مرات ويصحب تقديم القهوة عدة طقوس فيتم حرق البخور وتقديم معها وجبات خفيفة مثل الفشار، وفي بعض المناطق في إثيوبيا يتم إضافة الكثير من السكر أو الملح، ووفقًا للتقاليد الإثيوبية فيجب على الضيوف تناول ما لا يقل عن 3 فناجين من القهوة قبل رحيلهم.

 

تحضير القهوة على الطريقة التركية

لتركيا تاريخ كبير مع صناعة القهوة وأكثر الحكايات الشائعة عن انتشارها هي أن اثنين من اليمن هاجرا إلى هناك وصنعا مقهى ومنها انتشر المشروب في جميع أنحائها في القرن الـ16.


لتحضير القهوة التركي ضعي مسحوق القهوة المطحون جيدا مع السكر وضيفي إليهم ماء بارد وقلبيها جيدا، ثم ضعيها على نار هادئة وعندما تبدأ في الغليان ارفعيها من على النار، ثم ضعيها مرة ثانية وقبل أن تفور ارفعيها كرري هذا الأمر حوالي 3 أو 4 مرات.

 

تحضير القهوة على الطريقة الإندونيسية

لو كنت من عشاق القهوة فالطبع قد سمعت عن طريقة "kopi tubruk" وهي من أشهر الطرق لصناعة القهوة ومنتشرة منذ القدم في إندونيسيا.
طريقتها صنعها بسيطة ولن تستغرق ساعات مثل الإثيوبية، في البداية

اغلي الماء، وضعي مسحوق القهوة في كوب معدني وضيفي عليهم السكر، وضيفي الماء المغلي ببطء إليه ثم قلبيه جيدا حتى تحصلين على رغوة فاتحة اللون، ثم اتركيها لتبرد لمدة 5 دقائق.

 

 

تحضير القهوة على الطريقة الإسكندنافية

يصنع الإسكندنافيون في الدنمارك، والنرويج، والسويد- القهوة بطريقة تعد الأغرب بين الشعوب حيث يضيفوا إليها البيض، الذي يفعل ثلاثة أشياء حيث يختلط مع القهوة ويجعلها تستقر في القاع، تعمل على تحييد حموضتها ويزيل مرارتها ويجعل طعمها أقوى.
اغلي الماء في إناء، ضعي مسحوق القهوة في وعاء، بعد ذلك اكسري بيضة إليه بما في ذلك القشر، امزجيها جيدًا مع القهوة، وملعقة من المياه ستجعل الأمر أسهل، عندما تغلي المياه ضيفي عليه الخليط وقلبيه جيدا، بعد ذلك ضيفي كوب ماء بارد قدميها باستخدام مغرفة.

 

تحضير القهوة على الطريقة البرازيلية

البرازيليون لا يشربون قهوة بل يشربون "كافيزينهو"؛ فنجان صغير من القهوة حلو المذاق، ويشربونه طوال اليوم، و تستطيعين الحصول عليه من أي مكان في البرازيل مثل محطة بنزين أو من بائع على الرصيف.
ويتم تحضيرها كالتالي، ضيفي نصف كوب ماء وملعقتين من السكر إلى إناء لا يستخدم فقط سوى لصنع القهوة، اتركيها تغلي مع تقليبها عدة مرات لتتأكدي من ذوبان السكر، بعد ذلك ارفعيها من على الموقد وضيفي ملعقة من البن عالي الجودة بعد ذلك صفيها بشاش داخل كوب.