رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح ضرورية للحوامل في زمن الكورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر على كل سيدة ومع انتشار فيروس كورونا ازداد القلق كثيراً؛ وذلك لضعف مناعة السيدة الحامل مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بأي أمراض أو التقاط عدوى الفيروس، 

 

لهذا سنقدم إليكي مجموعة نصائح وإرشادات  سريعة لحماية الحوامل من فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على صحتها وصحة الجنين، وفقًا لما ذكره موقع هيلث لاين الطبي، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-الاهتمام بالعزل الاجتماعي وتجنب الاختلاط مع الآخرين، مع الحفاظ على العناية الشخصية والوقائية من خلال ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل والتطهير المستمر بالكحول والكلور المخفف دون الإسراف حتى لا يلحق الضرر بالجهاز التنفسي.

2-على كل سيدة حامل الاهتمام بتعزيز مناعتها بتناول الأطعمة الصحية والخضروات والفاكهة الطازجة، مع تجنب الأطعمة السريعة خاصة من المطاعم لتجنب احتمال نقل العدوى لها.

 

3-تجنب الإسراف في تناول الفيتامينات الوقائية لفيروس كورونا دون إشراف طبيبك الخاص؛ لأن الفيتامينات الخاطئة قد تسبب أعراض جانبية ضارة دون فائدة.

4-متابعة طبيبك الخاص عند الشعور بأي أعراض برد أو ما شابه حتى يمكنه التصرف سريعاً وعدم اتباع أي أدوية أو ووصفات علاجية دون استشارة الطبيب المعالج.


5-يجب الانتباه جيداً لتناول مشروبات ساخنة لتقوية المناعة ولكن مع الانتباه أن هناك مشروبات ساخنة محظورة خلال فترة الحمل منها الحلبة والقرفة، لهذا يجب استشارة طبيبك الخاص لتناول المشروبات المسموحة حتى لا تضر بالحمل والجنين.