رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بخدعة بسيطة .. إزاي تفرقي بين الزبدة الفلاحي الأصلية من المغشوشة

 4 طرق لكشف الزبدة
4 طرق لكشف الزبدة الفلاحي الأصلية من المغشوشة

لا خلاف على أن إضافة الزبدة أثناء طهي الطعام تكسبه قيمة غذائية ومذاق أفضل، ولكن الزبدة الطبيعية الموجودة في الأسواق، في بعض الأحيان، قد تكون مغشوشة، وليست مثل زبدة زمان، حيث سمع كلٌ منا جدته وهي تتفاخر أنها من جيل السمن البلدي، مؤكدة أنه سر صحتهم الجيدة وأمدهم الطويل، مشككين في صحة جيل السمن الصناعي، ولأن السمن البلدي هو أصل المطبخ المصري.

 

لذا وفي هذا الصدد، نقدم إليكم أسرار معرفة السمن البلدي الطبيعي الأصلية، و كيف يمكنك التفرقة بين الزبدة الطبيعية والمغشوشة، وفقًا لنصائح شيفات cbc سفرة، والتي جاءت على النحو التالي:-

السمن البلدي هي الزبدة الفلاحي ولكن في صورة سائلة يسهل فيها تخزينها لمدة عام دون أن تفسد، وهذا بعد تسييح الزبدة الفلاحي على النار وقدحها لتتخلص من الماء والأملاح بها وتتحول من زبدة إلى سمن.

 

كيف تعرف الزبدة الفلاحي الأصلية؟


الزبدة الفلاحي الأصلية مصنوعة من الحليب الجاموسي دون أي إضافات، وأحياناً يستخدم الحليب البقري لصناعة الزبدة الصفراء، ولمعرفة إذا كانت الزبدة أصلية أم لا يمكن تجربة إحدى هذه الطرق:-

 

1- تأخذ ملعقة من الزبدة وتوضع في كوب ماء بارد وتقلب جيداً من 5 إلى 10 دقائق فإذا ذابت

الزبدة في الماء وتعكر لون الماء بلون الحليب إذا هذه الزبدة طبيعية وأصلية، إما إذا لم تذب الزبدة أبداً فهذه ليست زبدة وربما تكون مارجرين أي زبدة صناعية.


2 - إذا ما كان الوقت والمكان لا يتسعان لكم لتنفيذ التجربة السابقة فجربوا أن تتذقوا قطعة صغيرة من الزبدة في فمكم، وإذا ذابت تماماً ولم يتبقَ منها شيء فهذه علامة جدية أما إذا تركت في فمكم مادة لزجة فهذه زبدة صناعية.


3 - الرائحة النفاذة جداً تدل على أن الزبدة بها إضافات غير اللبن وهذا مؤشر سلبي، لأن الزبدة الطبيعية لا تظهر رائحتها إلا بعد التسخين على النار.
4 - الزبدة الجاموسي الطبيعي لونها أبيض مائل للخضار، والزبدة البقري لونها أصفر مائل للبرتقالي، وأي ألوان غير تلك لا ننصحكم بها.​