رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أسباب وجيهة لإضافة الليمون إلى نظامك الغذائي

أسرة

الخميس, 22 أكتوبر 2020 23:03
5 أسباب وجيهة لإضافة الليمون إلى نظامك الغذائيالليمون

كتبت - نوران خيري :

يعتبر الليمون من أفضل الثمار للحصول على صحة مثالية، فهي غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة والمركبات النباتية المفيدة ، مما يضفي تأثيرًا غنيًا بالمغذيات على مجموعة متنوعة من الأطباق.

الفوائد الصحية للليمون

يتميز الليمون بمظهر غذائي مثير للإعجاب يحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، وغيرها الكثير لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الليمون يمكن أن يوفر فوائد صحية رائعة بنفس القدر هذا يتضمن:

1- يحسن المزاج : يمكن أن يساعد استنشاق الرائحة الطبيعية للليمون في تحسين مزاجك وتجعلك تفكر بشكل أكثر وضوحًا، وإذا كنت تخطط لاستخدام الليمون لهذا الغرض فقط ، فقد يكون من الأفضل استخدام زيت الليمون الأساسي الأكثر تركيزًا.

2- يتحكم في الوزن: يساعد شرب ماء الليمون الدافئ في الصباح على دعم جهود فقدان الوزن، ويمكن أن يُعزى هذا التأثير إلى المركبات النباتية الموجودة في قشر الليمون والتي

ثبت أنها تثبط زيادة الوزن وتراكم الدهون.

3- يخفض ضغط الدم: يمكن أن يساعد شرب عصير الليمون في الحفاظ على استقرار ضغط الدم على المدى الطويل، أظهرت الأبحاث أيضًا أن هذا التأثير ملحوظ بشكل خاص لدى الأشخاص المعرضين لارتفاع ضغط الدم.

4- يذيب حصوات الكلى: حمض الستريك الموجود في الليمون مفيد أيضًا لتفتيت حصوات الكلى كلما زاد حمض الستريك في البول ، زادت حمايتك من حصوات الكلى.

5- يحارب الميكروبات المعدية: يحتوي الليمون على خصائص قوية مضادة للميكروبات بفضل فيتامين سي، اشرب عصير الليمون بانتظام لمنع الالتهابات التي تسببها البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات.

أهم الاخبار