رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مشروبات طبيعية لتقوية جهاز المناعة.. تعرف عليها

عصير البطيخ
عصير البطيخ

 يعتبر الجهاز المناعي هو أحد أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، فبدونه يصبح الجسم أكثر عرضة لمهاجمة الفيروسات والبكتيريا وغيرها من مسببات المرض، حيث تكمن وظيفة الجهاز المناعي في المحافظة على صحة وسلامة الجسم، وحمايته من الإصابة بأنواع العدوى المختلفة، ومحاربة الجراثيم التي يتعرض لها، لذا يسعى الكثيرون لمعرفة أفضل الأطعمة والمشروبات التي بدورها تعزز جهاز المناعة، وفيما يلي أبرز تلك المشروبات وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. في وقت حصاده.. تعرفي على طريقة تحضير دبس الرمان بأقل تكلفة

1- عصير الطماطم:

 يحتوي عصير الطماطم الطازج على حمض الفوليك الذي يخفف من خطر الإصابة بالعدوى، كما أنه يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

2- عصير الفواكه:

 اخلطي كل من الشمندر والجزر والزنجبيل والتفاح في كوب واحد، حيث يعتبر هذا المشروب مصدرًا للعناصر الغذائية التي تقلل من أعراض الالتهاب وتساعد جهاز المناعة لديك، وليس هذا فحسب، بل يساعدك أيضًا في التعامل مع أعراض البرد أو الأنفلونزا، والتي

يمكن أن تعيق عملك اليومي.

3- عصير فواكه الحمضيات:

 توصف ثمار الحمضيات بأنها أفضل مصادر فيتامين سي ومعززات قوية للمناعة، حيث يزيد فيتامين سي من إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد جسمك على محاربة العدوى والأمراض الفيروسية.

4- عصير البطيخ:

 يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء الذي يحافظ على رطوبة الجسم، كما أنه يساعد في إزالة السموم، ويحتوي أيضًا على عناصر غذائية صحية مثل فيتامين ج وفيتامين أ والمغنيسيوم مما يساعد في تخفيف وجع العضلات، وهو عرض شائع للإنفلونزا.

5- عصير القرع:

 هذا العصير غني بالزنك والمغنيسيوم والألياف، وهي ثلاثة من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على نظام المناعة الصحي، كما أنه يساعد في تقليل الالتهاب.