رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلي بالك .. 3 أخطاء تفعليها يوميا تتلف شكل حلل مطبخك الجديدة

3 أخطاء تتلف شكل
3 أخطاء تتلف شكل أواني مطبخك الجديدة

أواني الطهى من الأدوات المنزلية المكلفة، كما أن كل قطعة تقتنيها لمطبخك تنشأ بينك وبينها علاقة خاصة، ولكن تلك الأدوات معرضة بشكل كبير للتلف، حيث قد لا يهتم الكثيرون بالحفاظ على تلك الأواني باعتبارها من الأدوات وأغراض المطبخ التي لا تنكسر.

 

ولكن من ناحية أخرى، هناك عدة أفعال خاطئة تتسبب في تلف أواني الطهي بالكامل، أو على الأقل تغير شكلها الخارجي، لهذا يجب تجنب هذه الأخطاء حفاظاً على كافة أواني المطبخ بأنواعها.

لذا وفي هذا الصدد، نقدم إليكي بعض النصائح للحفاظ على أواني المطبخ خاصتك بحسب ما ذكره شيفات cbc سفرة، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-التنظيف الحاد
حفاظاً على الأواني يجب تجنب كافة أشكال التنظيف الحاد، سواء باستخدام ليف سلك خشن أو حتى كشط الأواني بملاعق حادة لتجنب أي نوع من أنواع الخربشة والتقشير لسطح وجسم الأواني سواء كانت قابلة للالتصاق أو لا، كل ما عليك هو نقع الأواني في مياه ساخنة بها صابون سائل، وهو ما يسهل

عملية التنظيف ويزيل البقع وبقايا الطعام الملتصقة بها.

 

2-الوقوع
رغم أن أواني المطبخ من الأدوات التي لا تنكسر إلا أن وقوعها المتكرر يفسد شكلها، حيث تتعرض للالتواء والثني مع تكرار الوقوع بشدة على الأرض، لهذا يجب الاهتمام بالأواني عند استخدامها لتجنب أي صدمات تؤثر على سطحها وشكلها.



3-التخزين الخاطئ
عند حفظ أواني المطبخ يجب والطاسات التيفال يجب تجنب وضعها بداخل بعضها البعض؛ لأنه مع استخدامها واحتكاكها يتسبب ذلك في خدش سطحها الداخلي، ما يسرع من تلفها.

 

ملحوظة هامة
بشكل عام، يجب الاهتمام بتنظيم كافة أواني المطبخ بترتيب الأحجام، حفاظاً عليها من أي تلف وحتى لا تأخذ مساحة أكبر، تسبب فوضى في المطبخ.