عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد التعافي من كورونا.. نصائح هامة قبل العودة لممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

في وسط حالة التشتت التي تنتاب الوسط الطبي العالمي جراء غياب الكثير من المعلومات حول فيروس كورونا و أعراض الإصابة، تثير ممارسة المتعافي من الفيروس للرياضة الكثيرمن الجدل بين الأوساط العلمية.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، نصح "دينيس كاردو" خبير الصحة الرياضية وأستاذ مشارك في أقسام جراحة العظام وطب الأطفال، أن تكون عودة المتعافين من كورونا إلى النشاط الرياضي تدريجية

وقال دينيس: "ابدأ في ممارسة الرياضة المكان الذي تتواجد فيه عادة، وبحلول 4 أسابيع أو نحو ذلك، يمكن العودة إلى صالة الألعاب الرياضية واستعادة 100 في المائة من قدرتك على ممارسة الرياضة ، كما يقول الدكتور كاردون.

يذكر أن العديد من الأشخاص - حتى أولئك الذين لم يتم تشخيصهم بفيروس COVID-19 – وجدوا صعوبة في ممارسة التمارين والنشاط البدني بشكل كامل خلال الوباء حيث ألزمت فترة الإغلاق الملايين من حول العالم البقاء في المنزل وسط نشاط بدني محدود.

وأضاف كاردو: "إذا استمعت إلى هذه الإرشادات واستشرت أطبائك ، فهناك طريقة لجني الفوائد

الصحية للتمارين الرياضية، وأردف: "هناك دليل جيد على وجود استجابة مناعية طبية حول التمارين المعتدلة"...بشكل عام ، نريد من الناس ممارسة الرياضة كل يوم. التمرين يعزز إستجابتك المناعية ضد الفيروس ".

وعلى الجانب الآخر، قال خبير الصحة: "إذا كنت مصابًا بـ COVID-19 وشهدت أيًا من هذه الأعراض ، و عندها عليك التوقف عن ممارسة أي نشاط بدني مجهد لحين التعافي"، وأضاف: "نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من تجارب الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 ، فلا توجد توصية حقيقية واحدة تناسب الجميع...بشكل عام ، فإن الأشخاص الذين يقضون وقتًا بعيدًا عن النشاط البدني يفقدون بسرعة قوة العضلات وتناغمها وتكييفها.