رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تحفز الجسم على حرق الدهون

فقدان الوزن
فقدان الوزن

يعد الحصول على وزن مثالي هو غاية الكثير من الأشخاص الذين يتبعون مختلف الطرق التي تساعدهم على ذلك، وفي حين أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن إلا أن هناك  بعض الأطعمة التي يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي والتي تساعد على حرق الدهون ، وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون بطريقة آمنة وسريعة وفقًا لموقع medicalnewstoday.

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء اتباعك نظام غذائي لإنقاص الوزن ، لأن الأسماك الدهنية تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي ثبت أنها تساعد على فقدان الدهون الزائدة في الجسم كما أنها تعتبر مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة ، والذي يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة معدل الأيض أثناء الهضم.

2- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعدك على إدارة وزنك بطريقة صحية والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

وتشتهر أيضًا الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون أيضًا بتعزيز الشعور بالشبع ، مما يعني أن إضافة زيت الزيتون إلى الأطباق يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام ،بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الزيتون على

تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

3- القهوة

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شهرة في جميع أنحاء العالم ، فهي مصدر رائع للكافيين ، وهو منبه طبيعي يساعد على تحسين الأداء البدني والعقلي ويعزز حرق الدهون، ويمكن أن يزيد الكافيين أيضًا من عملية الأيض بنسبة تصل إلى 13%.

4- المكسرات

على الرغم من طبيعتها الغنية بالسعرات الحرارية ، فإن المكسرات لن تسبب أي زيادة في الوزن حتى إذا كنت تتناولها كل يوم ، طالما أنك تقصر استهلاكك على كميات معتدلة ،ويرجع ذلك لأنها ذات قيمة غذائية عالية وغنية بالبروتينات والدهون الجيدة.

5- الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات صحة على وجه الأرض ، ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان،كما أنه يعزز حرق الدهون بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تسمى epigallocatechin gallate (EGCG) ، والتي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية.