رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في يومهم العالمي..

كيف تتعامل مع كبار السن بطريقة صحيحة.. وزارة الصحة تُجيب

أسرة

الخميس, 01 أكتوبر 2020 23:39
كيف تتعامل مع كبار السن بطريقة صحيحة.. وزارة الصحة تُجيباليوم العالمي للمسنين
كتبت - آية عادل

يحتفل العالم سنويًا في مثل هذا اليوم 1 أكتوبر، بـ اليوم العالمي للمسنين أو اليوم العالمي لكبار السن، بهدف لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة.

كبار السن هم من تقدّم بهم العمر، فوفقًا لما أقرته منظمة الصحة العالمية تبدأ مرحلة الكهولة أو الشيخوخة من عمر الخامسة والستين فما فوق، وعادة ما يقلّ نشاط الأفراد في هذه

المرحلة ويغلب على أجسامهم الضعف والوهن ويعتبرون أنفسهم غير منتجين بعد أن كانوا أساساً للعطاء وقد يظنّون بأنّهم أصبحوا عالةً على المجتمع بشكل عام وعلى أسرهم بشكل خاص، ما ينعكس سلباً على صحتهم وحالتهم النفسيّة، وتبدأ مرحلة القلق والتفكير في المستقبل وما يخبئه لهم.

وبمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، نشرت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك، انفوجرافًا يوضح كيفية التعامل بطريقة صحيحة مع كبار السن، وتوفير الراحة اللازمة وتهيئة الحياة المناسبة لهذه الفئة العمرية.
وجاءت نصائح الصحة على النحو التالي:-

1-الإهتمام بالتغذية السليمة من خلال الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون عالية وسكريات وملح، واستبدالها بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات.

 

2-الشجيع الدائم على ممارسة الرياضة، لأنها تحسن اللياقة البدنية وتحافظ على القدرات العقلية لكبار السن، وتُزيد من ثقتهم بنفسهم.

 

3-تقديم الدعم النفسي لكبار السن، ومساعدتهم على التغلب على تقلبات المزاج أو الإكتئاب.

 




 

أهم الاخبار