رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للحماية من الإصابة بأمراض القلب.. عادات مدهشة لحياة صحية أفضل

أسرة

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 23:23
للحماية من الإصابة بأمراض القلب.. عادات مدهشة لحياة صحية أفضلأكلات صحية
كتبت - نوران خيري :

النظام الغذائي المتوازن أمر بالغ الأهمية لإطالة العمر - على وجه الخصوص ، الأطعمة التي تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب تساهم في إطالة العمر.

ويقول الخبراء وفقًا لموقع "Boldsky" أن استخدام اللبن الطبيعي المخمر يمكن أن يساهم في إطالة العمر بدون أمراض القلب ، كما يساعد الوجود المنتظم لهذا المنتج في النظام الغذائي على الحماية من السمنة ويحافظ على حالة جيدة من الأوعية الدموية.

وينصح الخبراء بشكل خاص لهذا الغرض بتناول الزبادي في وجبة الإفطار مع المكسرات والفواكه الطازجة أو الخضار، ويذكرون أن زيادة الوزن مع التقدم

في العمر هي أحد أسباب أمراض القلب التاجية ، وكذلك مرض السكري وبعض أنواع السرطان.

والنظام الغذائي الأساسي المصمم للوقاية من أمراض القلب فعال في التحكم في الوزن، وأوضح الخبراء أنه يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وليس منتجات الألبان الدهنية والدواجن منزوعة الجلد والكثير من المكسرات والفاصوليا والزيوت النباتية غير الاستوائية.

كما أدرجوا الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية في قائمة أفضل الأطعمة لحياة طويلة دون أمراض القلب ، مما يساعد بشكل فعال

في تقليل احتمالية ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الأوعية الدموية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصون الأشخاص الذين يكافحون من أجل إطالة العمر بشرب القهوة - يحتوي هذا المشروب على عدد من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من تدهور الدماغ المرتبط بالعمر وضعف الوظائف المعرفية.

وقال الخبراء إن عادة شرب القهوة تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري والخرف ومرض باركنسون، ولست بحاجة إلى تناول أكثر من أربعة أكواب يوميًا.

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، فإن النشاط البدني هو أيضًا عامل مؤثر في إطالة العمر ووفقًا للأطباء ، فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ، والذين يمارسون الرياضة ، أقل عرضة بنسبة 50٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

أهم الاخبار