رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 طرق صحية لتناول البطاطس

أسرة

الاثنين, 28 سبتمبر 2020 22:45
3 طرق صحية لتناول البطاطسالبطاطس
كتبت - نوران خيري :

تعتبر البطاطس هي واحدة من تلك الخضار النشوية التي لها سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الصحية، ويتجنب الكثير من الناس البطاطس بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات وكميات معتدلة من البروتين والألياف والبطاطس متعددة الاستخدامات ، سواء كانت مسلوقة أو مخبوزة أو محمصة ، وكثيراً ما تقدم كطبق رئيسي أو طبق جانبي أو وجبة خفيفة.

 

البطاطس المخبوزة

أظهرت الدراسات أن قشرة البطاطس تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية 100 جرام من البطاطس

المطبوخة مع القشرة توفر 2.1 جرام من الألياف ، بينما 100 جرام من البطاطس
المطبوخة بدون القشرة توفر 1.8 جرام من الألياف.

طريقة الطهي: قطع البطاطس إلى نصفين ثم ضعيها على صينية الخبز ورشي القليل من زيت الزيتون والتوابل الصحية مثل الثوم المهروس والفلفل الحلو والملح والبقدونس والأعشاب الأخرى، اخبزيها لمدة 30 إلى 35 دقيقة وقدميها ساخنة، وتجنب إضافة الجبن إليها لأنها ستزيد من محتوى الدهون.

 

بطاطس مهروسة

هناك طريقة صحية أخرى لتناول البطاطس وهي تناول البطاطس المهروسة دون إضافة المايونيز أو الجبن،

ولا تخدم البطاطس المهروسة كطبق جانبي مثالي فحسب ، بل تُعد أيضًا طبقة رائعة على البرجر أو الساندويتش المفضل لديك.

طريقة الطهي: اسلقي البطاطس مع القليل من فصوص الثوم، ويُصفى الماء ويُهرس البطاطس والثوم بالملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون والبصل الأخضر المفروم.

 

سلطة بطاطس

سلطة البطاطس هي طبق جانبي كلاسيكي ولا يمكن لأحد أن يخطئ في هذه الوصفة، لإنه صحي وسهل ومليء بالعناصر الغذائية بسبب إضافة الخضار والأعشاب وبدون إضافة مايونيز أو صلصة الخردل.

طريقة الطهي: اسلقي البطاطس مع ملعقة صغيرة من الملح واطهيها حتى تنضج، ثم نقطع البطاطس ونضيف الكرفس المفروم ، البصل ، البيض المسلوق ، الخيار ، الفلفل ، الملح ، الفلفل ، البابريكا ، خل التفاح ونرش عليها بعض زيت الزيتون.

أهم الاخبار