رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منها الطماطم .. أفضل 5 أطعمة لمكافحة جفاف البشرة

جفاف البشرة
جفاف البشرة

يعتبر جفاف البشرة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون وخاصة في فصل الشتاء حيث يكون الجو حينها بارداً وجافاً، مما يساهم في فقدان البشرة ليونتها وملمسها الناعم،وقد يكون جفاف الجلد أو البشرة مؤشرًا على أنك لا تستهلك كمية كافية من الدهون والسوائل، وفيما يلي أفضل 5 أطعمة يمكن أن تساعد في مكافحة جفاف البشرة وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة تساعد في علاج البشرة المتضررة من الشمس

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية ، مثل السلمون والماكريل والرنجة ، مصادر غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، التي تحافظ على جلدك نضرًا ورطبًا، ويمكن أن يؤدي نقص حمض أوميجا 3 الدهني إلى جفاف البشرة .

2-الأفوكادو

يساعد تناول الأفوكاردو في الحفاظ على مرونة بشرتك ورطوبتها حيث يعد مصدرًا جيدًا لفيتامينات E و C التي تساعد على حماية بشرتك من الأكسدة.

3- بذور عباد الشمس

تعد بذور عباد الشمس مصدرًا ممتازًا لفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة للبشرة حيث يحتوي 28

جرامًا من بذور عباد الشمس على 49٪ من فيتامين هـ.

4- البروكلي

هو من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد ، بما في ذلك الزنك وفيتامين أ وفيتامين سي ، كما أنه يحتوي على اللوتين ، وهو كاروتينويد يساعد على حماية بشرتك من الأضرار التأكسدية التي يمكن أن تجعل بشرتك جافة ومتجعدة.

5- الطماطم

تعد الطماطم من أفضل مصادر فيتامين سي المهم لصحة الجلد ،وتحتوي هذه الخضروات أيضًا على جميع الكاروتينات الرئيسية ، بما في ذلك اللايكوبين وبيتا كاروتين واللوتين التي ثبت أنها تحمي بشرتك من التلف الناتج عن الشمس وكذلك تمنع التجاعيد.

موضوعات ذات صلة: أبرز العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة