عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 فوائد سحرية كنت تجهلها عن الكاكاو

الكاكاو
الكاكاو

الكاكاو من أفضل المشروبات في النظام الغذائي للإنسان، ويقول العلماء إنه يساعد في خفض ضغط الدم ، ويفيد مرضى السكري ، وقد يقي من الإصابة بالسرطان، وتم ربط استهلاك الكاكاو بالعديد من الفوائد الصحية الهامة وفقًا لتقارير Food News  وهي كالأتي.

 

تقليل الضغط العالي

ترجع قدرة المشروب على خفض ضغط الدم إلى المواد المضادة للأكسدة الفلافونولات التي تزيد من مستوى أكسيد النيتريك في الدم، يتسبب أكسيد النيتريك في استرخاء الأوعية الدموية وتمددها ، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويحتوي الكاكاو أيضًا على مضادات الأكسدة الأخرى ومضادات الاكسدة والأنثوسيانين ، والتي تساعد في دعم وظيفة القلب والأوعية الدموية الصحية.

 

الحماية من السرطان

وفقًا لمجلة الجمعية الأمريكية لارتفاع ضغط الدم ، فإن الأشخاص الذين يشربون الكاكاو أحيانًا يصابون بسرطانات أقل من أولئك الذين لا يشربونه، ويشرح العلماء هذه الميزة من خلال عمل مضادات الأكسدة في الشراب، إبيكاتشين وكيرسيتين، وأظهرت دراسات أنبوب الاختبار أنها قادرة على تثبيط نمو الخلايا الخبيثة ، مما يتسبب في موت الخلايا

السرطانية (موت الخلايا المبرمج) ، ومنع انتشارها في جميع أنحاء الجسم. بدورها ، أكدت الاختبارات التي أجريت على الحيوانات باستخدام مستخلصات الكاكاو قدرتها على الحد من نمو سرطانات الثدي والبنكرياس والبروستاتا والكبد والقولون.

 

مساعدة في مرض السكري

لاحظ العلماء فوائد الكاكاو للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وتعمل مركبات الفلافونول الموجودة في المشروب على تحسين حساسية الأنسولين في الأنسجة المحيطية وتساعد على منع الأضرار التأكسدية والالتهابية المرتبطة بالأمراض، ويعتقد الباحثون أيضًا أن استهلاك فلافونول الكاكاو لا يمكن أن يحسن فقط جوانب معينة من عمل الجسم في مرضى السكري ، بل يوفر أيضًا للأشخاص الأصحاء الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع 2.