رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تناول اللوز مرتين في اليوم يقلل نسبة الكوليسترول الضار

اللوز
اللوز

يقول الأطباء إنه من الممكن خفض مستوى الكوليسترول "الضار" المرتفع ، الذي يهدد الشخص بنوبة قلبية وسكتة دماغية، من خلال الاستهلاك اليومي لبعض الوجبات الخفيفة، على وجه الخصوص ، يوصون بتناول وجبة خفيفة على اللوز.

وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يعني وجود الكثير من المكونات الدهنية في الدم، ومع ذلك ، من المهم التفريق بين الأنواع المختلفة من الكوليسترول لأنها ليست كلها سيئة، النوعان الرئيسيان من الكوليسترول في الدم هما الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الحميد HDL "الجيد".

قال المتخصصون في منظمة القلب البريطانية :" يعتبر كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL "ضارًا" لأنه يلتصق بداخل جدران الشرايين ويتراكم ويملأ الشريان بنفسه. مثل هذا التراكم يساهم في تضييق تجويف الشرايين وانسدادها وما يترتب على ذلك من نوبة قلبية.

وفقا لهم ، فإن اللوز واحدة من أفضل

الوجبات الخفيفة ، إذا تم تناولها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، هي المكسرات وخاصة اللوز، ويستشهد الأطباء بتحليل 25 دراسة نشرتها مجلة JAMA. يفترض مؤلفوها أن تناول وجبات خفيفة من حصتين إلى ثلاث حصص من المكسرات يوميًا يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول السيئ بمعدل 10.2 مجم / ديسيلتر.

من خلال تسليط الضوء على اللوز ، لاحظ الخبراء أن قدرته على تقليل تركيز الدهون في الدم والأوعية الدموية تفسر جزئياً بواسطة فيتوسترولس - فهذه المركبات النباتية تمنع امتصاص الأمعاء للمواد الدهنية.