عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزنجبيل وعلاقته بمرض السرطان

نشر تقرير دراسة من قبل المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، حيث قام مؤلفوه بفحص تأثير الزنجبيل على مستويات الدهون، وتضمنت التجارب 45 مريضًا في مجموعة الزنجبيل و 40 مريضًا في مجموعة الدواء الوهمي نتيجة لذلك ، وجد أن استخدام هذه التوابل يمكن أن يؤدي إلى تغيرات إيجابية كبيرة في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، وأظهر المشاركون الذين تم إعطاؤهم انخفاضًا كبيرًا في الدهون الثلاثية والكوليسترول والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL).

ويعتقد العديد من العلماء أن الزنجبيل هو أحد العلاجات العشبية الأكثر استخدامًا لفترة طويلة منذ العصور القديمة ، وكان الأطباء الصينيون يشربون شاي الزنجبيل بانتظام للحفاظ على الحيوية وإطالة العمر وهذه التوابل غنية بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي الذي يلحق الضرر بالحمض النووي للجسم ، وفقًا لموقع WebMed.

وقال الأطباء تساعد المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الزنجبيل الجسم على محاربة أمراض القلب والرئة المزمنة وارتفاع ضغط الدم، كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات تمنع تجلط الدم وتسكين الألم وتخفيف التورم، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي.

 

وتم ربط قدرة الزنجبيل على إطالة العمر أيضًا

بقدرته المثبتة على الحماية من أشكال مختلفة من السرطان، وجدت بعض الدراسات أن جزيئات التوابل النشطة بيولوجيًا يمكن أن تبطئ نمو أنواع معينة من الأورام عن طريق تقليل عدد المركبات المؤيدة للالتهابات، وتُعزى هذه الخصائص المضادة للسرطان إلى مادة 6-gingerol ، والتي تحتوي على نسبة عالية من الزنجبيل الخام. وفقًا للبيانات المتاحة ، قد تحمي التوابل من سرطان المستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاكه يحافظ على نشاط الجهاز المناعي ، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع، يمكن للمركبات الكيميائية المحددة في الزنجبيل الطازج أن تمنع انتشار الفيروسات ، وتساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد الميكروبات - فهي جيدة بشكل خاص في وقف نمو الإشريكية القولونية والشيغيلة.