رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهمها تعزيز جهاز المناعة.. أبرز الفوائد الصحية للأرز البني

أسرة

الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 11:06
أهمها تعزيز جهاز المناعة.. أبرز الفوائد الصحية للأرز البنيالأرز البني
كتبت - دعاء محمد

الأرز البني من الحبوب الكاملة وهو الأرز الأبيض قبل نزع القشرة الغنية بالألياف وبما أن الألياف مهمة جدا لصحة الإنسان ولابد أن يحصل عليها جسم الإنسان يوميًا، فإن الأرز البني يعد أفضل اختيار مقارنة بالأرز الأبيض حيث إنه رغم احتواء الأرز الأبيض على فيتامينات وحديد، فإن أغلب القيمة الغذائية توجد في القشرة التي يتم نزعها ، وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية للأرز البني وفقًا لموقع هيلث لاين الطبي.

 

1-تعزيز جهاز المناعة

يعد الأرز البني من أبرز الحبوب التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة وذلك بفضل محتواه العالي من المعادن مثل الحديد والزنك والمنجنيز والتي تعمل على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة مسببات الأمراض.

 

2- يعزز صحة القلب

يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم مما يعزز صحة القلب وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

3- مضاد للسرطان

من أبرز الفوائد التي يتميز بها الأرز البني هي المساعدة في الوقاية من السرطان وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة بجسم الإنسان والمسئولة عن الإصابة بالأورام السرطانية.

 

4- الوقاية من مرض السكر

بفضل محتواه المرتفع من الألياف يساعد الأرز البني على إبطاء امتصاص السكر بالأمعاء،مما يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز بالدم،وبالتالي خفض خطر الإصابة بمرض السكر.

 

5- فقدان الوزن

بسبب سعراته الحرارية المنخفضة واحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الأرز البني أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن وذلك لأنه يعزز الشعور بالشبع .

أهم الاخبار