عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : شرب العصائر كل يوم يشكل خطورة على الأطفال

يمكن أن تؤدي زيادة شرب المشروبات إلى الإصابة بمرض السكري، نظرًا لارتفاع نسبة السكر، وعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والفوائد المعلن عنها على نطاق واسع للعصائر في وجبات الأطفال الغذائية ، إلا أنه يجب التعامل معها بحذر، أوضحت أخصائية التغذية أنجليكا دوفال لماذا يجب على الآباء عدم إعطاء أطفالهم العصائر المعلبة باستمرار للشرب.

والحقيقة أن هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من السكر، والإفراط فيها يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية على الجسم، علاوة على ذلك، يحث اختصاصي التغذية على توخي الحذر ليس فقط في العصائر المعلبة، ولكن أيضًا العصائر الطازجة.

 

وقالت الطبيبة في مقابلة مع Reedus :"نفس القاعدة تنطبق على العصائر الطازجة، على الرغم من أنها غنية بالفيتامينات والألياف ، إلا أنها تحتوي على الكثير من السكر ولا أوصي بصنع هذه المشروبات

يوميًا.

 

وأوضحت أنجليكا دوفال أن السكر الموجود في العصير يوجه ضربة خطيرة لـ أعضاء الجهاز الهضمي غير المشوهة لدى الأطفال وخاصة البنكرياس.

 

يوجد الآن الكثير من الحلويات في النظام الغذائي للأطفال لذلك ، فإن البنكرياس في حالة من الإجهاد المتزايد ويضيف شرب العصائر إلى الآثار السلبية ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

 

ومن الأفضل أن تروي عطش الأطفال بمشروب الفاكهة محلي الصنع أو كومبوت ويجب التخلص من المشروبات الغازية وليس فقط لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، ولكنها تفتقر حتى إلى ظهور أي فوائد صحية.