عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد كنت تجهلها عن الثوم والعسل وخل التفاح

يمكن استخدام معظم الأطعمة الطبيعية والأعشاب والتوابل والبهارات كعلاجات منزلية للوقاية من الأمراض، والثوم على سبيل المثال يحتوي على 33 مركبًا كبريتًا مما يجعله مطهرًا قويًا، ويحتوي العسل على الأحماض الأمينية الأساسية التي تدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وخل التفاح يساعد على الهضم ، وخاصة في شكله غير المصفى.

ونقدم لكم وفقًا لموقع "هيلث لاين" فوائد الثوم والعسل وخل التفاح

يعد الثوم والعسل وخل التفاح من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك استخدامها كأدوية طبيعية.

الثوم

الثوم (Allium sativum) هو نبات منتفخ معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، والمركبات النشطة مثل الأليسين والألين والأجوين تجعله مطهرًا قويًا ضد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، ويستخدم الثوم بشكل شائع لمنع الإمساك وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2، وأفضل ما يستهلك الخام للاستمتاع الكامل بفوائده الطبية.

العسل

مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والأحماض

الأمينية التي ترفع الكوليسترول وتنظم السكر في الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الجيدة التي يحولها الجسم إلى طاقة، ويمكن للعسل أيضًا أن يشفي الجروح والحروق بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.

خل التفاح

خل التفاح هو علاج شائع لمجموعة واسعة من الحالات ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وعسر الهضم. يمنع امتصاص الجلوكوز الزائد. كما أنه يحسن امتصاص الكالسيوم ويدعم نمو العظام، استخدم منتجًا غير مصفى لتحقيق أقصى استفادة، ويجب أن يبدو السائل عكرًا ويحتوي على رواسب مرئية.