رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة أمريكية: الأطفال المولودون في الخريف أكثر عرضة للإصابة بالربو

طفل مصاب بالربو
طفل مصاب بالربو

أوضحت نتائج دراسة  أمريكية أن الأطفال المولودين في فصل الخريف هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الربو وحمى القش والحساسية الغذائية وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الباحثة الدكتورة جيسيكا هوي، من مركز  National Jewish Health في دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة : " نظرنا إلى كل طفل يعالج في عيادتنا ، وكان من المرجح أن يعاني أولئك الذين ولدوا في الخريف من جميع الحالات المرتبطة بالحساسية".

ويعتقد العلماء أن معظم أنواع الحساسية تبدأ خلال فترة الرضاعة عندما تمر المواد المسببة للحساسية عبر الجلد الجاف أو المتشقق ، مما يتسبب في تفاعل متسلسل لأمراض الحساسية المعروفة باسم الأكزيما ، التي تصيب طفلًا من بين كل 5 أطفال في المملكة

المتحدة ، وتجعل تلك الحالة الجلد جافًا وأحيانًا يصاب بالحكة واحمرارها وتشققها.

 

ويكون لدى الأطفال الذين يعانون من الإكزيما  مستويات عالية من البكتيريا الضارة المعروفة باسم المكورات العنقودية الذهبية على جلدهم ، مما يقلل من قدرتهم على منع مسببات الحساسية أو مسببات الأمراض المسببة للأمراض.

 

وأضافت الدكتور هوي "عندما تكون جزيئات الطعام قادرة على اختراق الجلد بدلاً من هضمها ، فإن الجسم يراها غريبة ويخلق أجسامًا مضادة ضدها ، مما يتسبب في إصابة الطفل بالحساسية".