رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأعشاب الطبيعية لمكافحة آلام الركبة

تعد آلام الركبة من أكثر الشكاوى الشائعة التي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار وقد تنجم عن تمزق أحد الأربطة أو الغضروف كما أن هناك بعض الحالات المرضية يمكن أن تسبب آلام الركبة مثل التهاب المفاصل والنقرس  ،وهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتخفيف الام ومنها استخدام الأعشاب والتوابل ،وفيما يلي أبرز الأعشاب التي يمكن أن تساعد في التخفيف من آلام الركبة.

1- الكركم

بفضل مركب الكركمين النشط في الكركم يمكن أن تساعد هذه التوابل الطبيعية في مكافحة آلام الركبة حيث يعمل كعامل مسكن ومضاد للالتهابات.

2- الزنجبيل

يأتي الزنجبيل من نفس عائلة الكركم وهو علاج ممتاز آخر لتسكين الألم بشكل طبيعي ،ويمكنك إستخدامه بعدة طرق إما بتناوله أو استخدامه موضعياً عن طريق تطبيق زيت الزنجبيل الأساسي المخفف في زيت أساسي آخر.

3- الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، وهو مركب نشط حار جدًا ولكنه مفيد جدًا ضد الألم ،بالإضافة إلى ذلك يمكنك إستخدامه أيضَا بعدة طرق إما بتناوله أو استخدامه موضعياً .

4- القرفة

تحتوي القرفة على العناصر الغذائية التي تساعد في مكافحة الالتهاب والألم لذلك ،تعد علاجًا طبيعيًا جيدًا يمكن استخدامه مع العلاجات الأخرى لألم الركبة.

5- القرنفل

يحتوي القرنفل على الأوجينول بكميات كبيرة وهذا المركب ، الموجود أيضًا في القرفة وجوزة الطيب ، له خصائص مسكنة واستخدم  بالفعل في العصور القديمة كعلاج لتخفيف آلام الأسنان.