رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بدون مبيدات حشرية .. 4 خدع بسيطة للتخلص من الذباب في منزلك

أسرة

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 22:39
بدون مبيدات حشرية .. 4 خدع بسيطة للتخلص من الذباب في منزلكذباب

كتبت - آية عادل

الذباب من الحشرات المزعجة التي يزداد انتشارها خلال أشهر الصيف الأكثر سخونة، وفي حرارة ورطوبة الجو، حيث أنها تحب الخروج إلى العالم ومحاولة الهروب إلى درجات الحرارة الأكثر برودة في منزلك.

ولكن من الضروري التخلص منها لكونها قادرة على نقل الأمراض إذا لامست الأطعمة أو المشروبات التي نتناولها، كما أنها تسبب العديد من المضايقات للأطفال أثناء نومهم وتفسد علينا الجلوس في هدوء بدون إزعاج.

 

لذا وفي هذا الصدد، نستعرض إليكم  بعض الطرق البسيطة للتخلص من الذباب في منزلك، دون الحاجة إلى شراء مصائد الذباب التي لا تعمل

على أي حال، وفقًا لما ذكره موقع Bright Side ، والتي جاءت علي النحو التالي:-

1- هي استخدام القرنفل.
قم بوضع مجموعة من القرنفل في كيس قطني صغير، أو استخدم قطعة قماش أو منشفة ورقية واربطها بالقرب من الباب أو النافذة أو أي مكان آخر قد يدخل منه الذباب إلى المنزل.

 

2-خليط السكر و دقيق الذرة

ينجذب الذباب الطائر في الهواء الطلق إلى رائحة اللحوم والأطعمة المشوية. ولإبقائها بعيدًا أثناء الطهي، اصنع مزيجًا

من السكر ودقيق الذرة في وعاء صغير، وأضف إليه العسل لجعل نشا الذرة رطبة ولزجة، ثم ضع الوعاء بالقرب من الشواء، أو في زاوية الشباك.

3-خل التفاح

ضع وعاء وقم بملئه ثلاث أرباع من خل التفاح ثم إضافة قطرة من الصابون حتي يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط الذباب في الخل. فقط تأكد من إزالة جميع الإغراءات الأخرى الموجودة للذباب من على الطاولة حتى يصبح الفخ سهل.


4-شرائح الخيار

يكره الذباب شرائح الخيار وبالتالي فهي واحدة من أفضل الطرق لردع الذباب بعيداً عن القمامة، لذا قم بوضع شرائح الخيار أعلى الصندوق، سوف يساعد في التخلص من الذباب بعيداً، كذلك حاول استخدام شرائح الخيار في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب بكثرة.

أهم الاخبار