رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: تناول المكسرات مرتين في الأسبوع يعزز صحة القلب

تعد أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن حوالي 647000 أمريكي يموتون بسبب أمراض القلب سنويًا، وهذا يعني أن وفاة واحدة من كل 4 حالات ناتجة عن أمراض القلب.

ووجدت دراسة إيرانية حديثة أن تناول المكسرات مرتين على الأقل في الأسبوع يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17٪ .

وتعد المكسرات مصدر جيد للدهون غير المشبعة وتحتوي على القليل من الدهون المشبعة،وقال أحد مؤلفي الدراسة ، إن المكسرات تحتوي أيضًا على البروتين والمعادن والفيتامينات والألياف والفيتوستيرول والبوليفينول التي تفيد صحة القلب.

ومن أجل دراستهم  نظر الباحثون في العلاقة بين استهلاك عين الجمل وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بين السكان الإيرانيين،وقام الباحثون بتجنيد 5432 إيرانيًا تبلغ أعمارهم 35 عامًا فأكثر وليس لديهم تاريخ سابق لأمراض القلب والأوعية

الدموية وأجروا مقابلات مع المشاركين كل عامين للتأكد من إصابتهم أو عدم إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وبعد متابعة استمرت لمدة 12 عامًا ، سجل الباحثون مجموعه 751 حالة قلبية وعائية ، 594 منها كانت بسبب أمراض القلب التاجية و 157 كانت مرتبطة بالسكتة الدماغية ومن بين هؤلاء ، نتج عن 179 حالة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

واستنتج الباحثون أن تناول المكسرات مرتين أو أكثر في الأسبوع مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب الوعائية  بنسبة 17٪، وأشار محمدي إلى أن المكسرات يجب أن تؤكل نيئة وطازجة لأنها الأكثر صحة.