عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعزز النظر و يطرد السموم من الجسم.. فوائد صحية مذهلة للبكاء لم تعرفها من قبل

فوائد صحية للبكاء
فوائد صحية للبكاء

كشفت مجموعة دراسات أن الشخص عندما يبكي تحتوي دموعه على تركيز معين من هرمونات التوتر، تخرج من الجسم عند البكاء، حيث تحتوي الدموع على "الليزوزيم"، والذي يساعد على نظافة العين.

كما أظهرت الأبحاث التي أُجريت في العام 2011 أن الليزوزيم يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من البكتيريا، كما تحافظ الدموع على رطوبة العين و تسمح بالرؤية بوضوح.

وبحسب موقع اي تايمز الطبي، وجدت العديد من الدراسات أن البكاء يزيل السموم من الجسم ويخفف التوتر وغيرها، في حين أنه له فوائد صحية عديدة، ما أثبت وجهة نظر أن ليس كل ما نكرهه ضار لنا، فبالرغم من كرهنا للبكاء إلا أنه مفيد لصحة الجسم.

وفي هذا الصدد، نستعرض إليكم أخطر التأثيرات السلبية التي يسببها حجب البكاء لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع اي تايمز الطبي، والتي جاءت علي النحو التالي:-

1-تزايد نبضات القلب، عندما يكون الشخص على وشك البكاء ويحاول السيطرة على

دموعه ومنعها، فالجهاز العصبي الودي يقوم بزيادة معدل ضربات القلب ويسبب تقلص عضلة قلبك.

2-عند حجب البكاء يعاني الشخص من ضيق في التنفس وسرعة معدلات التنفس؛ لكون التوتر، يجعل الممرات الهوائية بين الأنف والرئتين مشدودة.

3-يؤثر كبت الدموع كذلك على مستويات السكر في الجسم، حيث يرسل الدماغ إشارات إلى الغدة الكظرية لإفراز هرمونات التوتر، مثل الأدرينالين والكورتيزول، وتعمل هذه الهرمونات على زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يترجم إلى ضيق في الصدر وتنفس شديد.

4-في حالة منع الدموع يمكن لهذه الهرمونات أيضًا أن تؤثر على الشهية ومستويات السكر في الدم.