رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

له فائدة وضرر في نفس الوقت

يسبب الصداع .. خبايا وأسرار كنت تجهلها عن الكافيين

أسرة

الجمعة, 14 أغسطس 2020 04:03
يسبب الصداع .. خبايا وأسرار كنت تجهلها عن الكافيينالكافيين
كتبت - نوران خيري :

يصاب الجميع بالصداع من وقت لآخر، ولكن هل فكرت إذا كان هناك اتصال بين الصداع والكافيين، وفقًا لتقرير  نشره موقع "ويبمد" الطبي عندما تؤلم رأسك، فأنت تريد الراحة بسرعة وسواء كان ذلك من صداع التوتر المستمر أو الصداع النصفي.

ويمكن أن يساعد الكافيين على حدوث الصداع لأنها عنصر في الكثير من مسكنات الألم الشعبية، ويمكن أن تجعلها أكثر فعالية بنسبة 40٪، وفي بعض الأحيان يمكنك إيقاف الألم في مساراته بمجرد تناول كوب واحد من القهوة.

ويساعد الكافيين في تقليل الالتهاب ويمكن أن يخفف الألم، كما أنه يعزز علاجات

الصداع الشائعة، وسواء كنت تستخدم الأسبرين أو الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، فإنها تعمل بشكل أسرع وأفضل وتزيل الألم لفترة أطول عند دمجها مع الكافيين.

وهناك حالة نادرة جدًا تسمى صداع النوم تستجيب بشكل جيد للكافيين، ويصيب هؤلاء كبار السن ويوقظونهم في منتصف الليل بألم شديد، وعادةً ما يخبر الأطباء الأشخاص الذين يحصلون عليها بشرب فنجان من القهوة قبل النوم.

 

هل يمكن للكافيين أن يسبب الآلام

 

بما أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية التي تحيط

بالدماغ، فعند التوقف عن تناوله تتوسع مرة أخرى، وهذا يمكن أن يسبب الألم.

ومن السهل على جسمك أن يعتاد على تأثيرات الكافيين لدرجة أنه عندما لا يكون لديك في نظامك، يكون لديك انسحاب. الصداع هو أحد الأعراض، ويمكن أن يحدث هذا عندما تتناول الكافيين بانتظام، حتى لو كان القليل من فنجان القهوة في اليوم.

ويمكن أن يكون الكافيين أيضًا عاملاً فيما يُعرف باسم الإفراط في استخدام الأدوية أو الصداع الارتدادي، كما يمكن أن يحدث هذا عند تناول الكثير من أي نوع من مسكنات الألم أو تناوله كثيرًا. عندما يزول الدواء ، يعود الألم بشكل أسوأ من ذي قبل، وعندما تجمع بين الكافيين ومسكنات الألم ، تزداد احتمالية حدوث هذه الحالة.

أهم الاخبار