رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: الطعام الغني بالبروتين يساعد على تقليل الضغط المرتفع

البروتينات
البروتينات

يمكن أن يؤدي عدم علاج ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل خطيرة في القلب ، ولكن لحسن الحظ ، فإن التغييرات الغذائية البسيطة ضرورية لخفضه على سبيل المثال ، ويوصي الأطباء الروس وفقًا لموقع "هيلث لاين" بتناول نوع معين من الطعام كل يوم غني بالبروتين على وجه التحديد.

ويتميز ارتفاع ضغط الدم بزيادة القوة ضد جدران الشرايين ، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، وهي السبب الرئيسي للوفاة بين الناس في جميع أنحاء العالم، وتتفاعل جدران الشرايين مع ارتفاع ضغط الدم عن طريق التصلب والتضيق نتيجة لذلك ، يتم تمرير كمية أقل من الدم لتغذية الأعضاء الحيوية ، بما في ذلك عضلة القلب - وهو عامل يزيد بشكل كبير من احتمال الإصابة بنوبة قلبية.

وإذا تم تحديد إصابتك بارتفاع ضغط الدم ، يوصي الأطباء عادةً بتغيير نمط الحياة لخفضه إلى مستوى صحي، والنظام الغذائي اليومي هو أحد أكثر الإجراءات الخافضة للضغط فعالية، ولقد ثبت أن البروتين فعال بشكل خاص في خفض ضغط الدم المرتفع.

وفقًا لبيانات ، قام المتخصصون من كلية الطب

بجامعة بوسطن (BUSM) بتحليل جانب تناول البروتين من قبل الأشخاص الذين أصبحوا مشاركين في دراسة فرامنغهام للذرية ، والتي تمت فيها مراقبة صحتهم لمدة 11 عامًا، ووجدوا أن البالغين الذين تناولوا المزيد من البروتين الحيواني والنباتي لديهم مستويات أقل بشكل إحصائي من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

وذكر العلماء أن "المشاركين الذين تناولوا أعلى كمية من البروتين (بمعدل 100 جرام يوميًا) تقل لديهم مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 40٪ مقارنة بأدنى تناول".

وأضافوا أن الآثار المفيدة للأطعمة البروتينية كانت واضحة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والوزن الطبيعي، يوصي الخبراء باستخدام المصادر الغذائية التالية عالية البروتين وهي كالأتي"

- اللحم الطري

- الدواجن

- السمك والمأكولات البحرية

- البيض

- منتجات الألبان.