عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 عادات شائعة تفعلها يوميًا تُزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

5 عادات يمكن أن توثر
5 عادات يمكن أن توثر بالسلب على صحة القلب

 يعمل القلب بشكل مستمر على مدار 7 أيام، وفي حالة تلفه تتأثر جميع الأعضاء الداخلية، لمساعدته على أداء وظائفه ، حيث أنه من المهم الإلتزام بنمط الحياة الصحيح والتخلي عن العادات السيئة.

وفي هذا الصدد، نقدم إليك 5 عادات سيئة يمكنها أن تؤثر على القلب بصورة سلبية، وفقًا لما أشار إليه موقع بولد سكاي:-

1-الجلوس الطويل

في دراسة نشرت عام 2015 في دورية Annals of Internal Medicine ، وجد الباحثون أن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14٪، ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 40٪.

 

2-تناول الكثير من اللحوم

إذا كنت تأكل اللحوم الحمراء بشكل يومي ، فقد حان الوقت لإجراء تغيير في نظامك الغذائي، حيث أظهرت الأبحاث أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك اللحوم الحمراء وأمراض القلب بسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

3-خيط تنظيف الأسنان

كثير من الناس يكرهون استخدام الخيط ، لكن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة لديهم مخاطر أكبر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

4-المشي

ربطت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة ارتفاع ضغط الدم السريري انخفاض مستويات فيتامين "د" بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتوصي Mayo Clinic بالتعرض للشمس لمدة 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

 

5-تناول الحلويات

في دراسة نُشرت في JAMA Internal Medicine عام 2014، وجد العلماء أن المشاركين الذين يحصلون على 17 إلى 21 % من السعرات الحرارية من السكريات لديهم خطر أعلى بنسبة 38 % للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية.