عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : فيروس كورونا يمكن أن يصيب الدماغ بعد ثلاثة أشهر من الشفاء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وفقًا للدراسات التي تداولها موقع "هيلث لاين" يمكن أن يستمر أكثر من نصف المرضى المصابين بـ فيروس كورونا بأعراض عصبية بعد الشفاء لمدة ثلاثة أشهر.

ويحاول العلماء تحديد مشاكل أخرى طويلة المدى تسببها العدوى الجديدة للدماغ، على وجه الخصوص ، يعاني المرضى الشباب المصابون بـ COVID-19 أحيانًا من جلطات دموية.

ولا يزال بعض ضحايا المرض تظهر عليهم أعراض من أنواع مختلفة ، مثل المشاكل العصبية لعدة أشهر بعد التخلص من الفيروس، وتشمل هذه صعوبة التركيز أو تعفير الرأس ، والارتباك ، والصداع ، والتعب الشديد ، وتقلب المزاج ، والأرق ، وفقدان حاسة الشم.

وحذر خبراء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مؤخرًا من أن التعافي من فيروس كورونا ويستغرق أكثر من 14 يومًا المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كفترة حضانة مشروطة للمرض، وواحد من كل خمسة مرضى شباب دون سن 34 عامًا

لا يعود إلى حالته الصحية قبل الإصابة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

و 35٪ من البالغين في الولايات المتحدة لم يتمكنوا من العودة إلى طبيعتهم بعد ثلاثة أسابيع من الاختبار، ونشرت مجلة لانسيت هذا الأسبوع نتائج دراسة شملت 60 مريضًا مصابًا بـ COVID-19.

و 55٪ منهم ما زالوا يعانون من أعراض عصبية وبعد ثلاثة أشهر من شفائهم، وعندما قارن الأطباء فحوصات الدماغ مع تلك الخاصة بمجموعة تحكم لم تصاب بفيروس كورونا ، اتضح أنه في الحالة الأولى ، كانت هناك تغييرات هيكلية مرتبطة بفقدان الذاكرة والروائح.