رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبرزهم الجزر.. 3 منتجات غذائية لتطهير الأوعية الدموية من الكوليسترول

أسرة

الأحد, 09 أغسطس 2020 01:10
أبرزهم الجزر.. 3 منتجات غذائية لتطهير الأوعية الدموية من الكوليسترولصورة أرشيفية
كتبت - نوران خيري :

أوصي خبراء التغذية في بريطانيا، بتناول 3 منتجات غذائية وهي الجزر والخوخ والأفاوكادو للتنظيم والمساعدة في فتح الأوعية الدموية والشرايين.

وتتميز هذه المكونات الدهنية بخاصية تكوين لويحات تلتصق بالجدران الداخلية للشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، وهو مرض يتميز بضعف تدفق الدم وتكلس (تصلب) أنسجة الأوعية الدموية وعلى هذه الخلفية ، يزداد احتمال

الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وقال الخبراء وفقًا لما ورد في موقع "هيلث لاين" الصحي إن النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة رواسب الكوليسترول ، ويمكن أن يكون لبعض الأطعمة تأثير مهم بشكل خاص في تطهير الأوعية الدموية.

وينصحون بالاهتمام بالجزر حيث أظهرت الدراسات أن

تناول 200 جرام من الخضروات الجذرية النيئة في وجبة الإفطار لمدة ثلاثة أسابيع يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 11٪. الخوخ

وأضافوا أن الخوخ والأفوكادو يحققان انخفاض في نسبة الكوليسترول في الأوعية خلال ثمانية أسابيع ، مقارنة بتلك التي توفرها الأدوية.

وصرح العلماء أن تناول فاكهة واحدة يوميًا يساعد على تطهير الأوعية الدموية من لويحات الكوليسترول، ويشرحون التأثير المفيد من خلال العمل المعقد للدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة والبوليفينول التي يحتوي عليها.

أهم الاخبار