رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر غذائي يقلل من نسبة السكر في الدم ويحمي القلب

أسرة

السبت, 08 أغسطس 2020 01:54
مصدر غذائي يقلل من نسبة السكر في الدم ويحمي القلبالبقوليات
كتبت - نوران خيري :

البقول مثالية لمرضى السكر فهي لا تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم فحسب، بل تساعد أيضًا في حماية القلب من الأمراض، وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من جامعة جيلف في كندا.

 

والبقوليات علاج طبيعي ممتاز يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، قال باحثون كنديون إن المنتج موصى به بشكل خاص لمرضى السكر.

 

ويوصون بشدة بإدراج البقوليات في

النظام الغذائي لمرضى السكري، لإنها تساعدهم على عدم الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة المختلفة، أو التحكم في الوزن بشكل أفضل أو فقدان الوزن، وهو ما يسهله وجود مستوى عالٍ من البروتين، وفي هذا الصدد يوجد بروتين أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات في الفاصوليا والحمص والعدس والبازلاء مقارنة بالحبوب.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك البقوليات يوفر الحماية ضد ارتفاع مستويات السكر في الدم، لأن البقوليات مليئة بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، والنشا المقاوم الصحي.

 

وقال العلماء إن أليافهم تساهم في إنقاص الوزن بشكل صحي، وتساعد على خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

 

وأضاف الخبراء، بفضل خصائصها يقلل بشكل فعال من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومستويات السكر العالية التي تقاومها البقوليات بنجاح تضر بالأوعية الدموية المرتبطة مباشرة بالقلب نتيجة لذلك، قد يتطور ارتفاع ضغط الدم، وتزيد مخاطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

أهم الاخبار