رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إذا كنت مصاب بمرض الصدفية تجنب هذة الأطعمة

أسرة

السبت, 08 أغسطس 2020 01:48
إذا كنت مصاب بمرض الصدفية تجنب هذة الأطعمةالحمضيات
كتبت - نوران خيري :

يعتبر مرض الصدفية من أكثر الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب جلد الإنسان، ويحدث عندما تتسارع دورة حياة خلايا الجلد، ويمكن أن تتسبب في تراكم الخلايا بسرعة على سطح الجلد، وقد تجعلك خلايا الجلد الزائدة الناتجة عن القشور والبقع الحمراء تشعر أحيانًا بالحكة والألم، ولذلك نقدم لكم أطعمة يجب تجنبها إذا كنت مصابًا بمرض الصدفية وفقًا لموقع "هيلث لاين".

الوجبات السريعة: تسبب الدهون المشبعة والمتحولة والنشا

المكرر والسكر في الوجبات السريعة الالتهاب، ويعاني العديد من ضحايا الصدفية من زيادة الوزن والسعرات الحرارية الزائدة في الوجبات السريعة تجعلهم أسوأ.

اللحوم الحمراء: يجب على مرضى الصدفية تجنب النقانق والسجق واللحوم المصنعة الأخرى، وتحتوي اللحوم الحمراء على دهون متعددة غير مشبعة تسمى حمض الأراكيدونيك ، والتي تتحول بسهولة إلى مكونات التهابية وتؤدي

إلى تفاقم أعراض الصدفية.

منتجات الألبان: تحتوي جميعها على حمض الأراكيدونيك ، لذلك من الأفضل التخلي عن الحليب تمامًا إذا كنت تعاني من تفاقم الصدفية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الحليب على الكازين وهو بروتين يعزز الالتهاب.

ثمار الحمضيات: يمكن أن تؤدي ردود الفعل التحسسية إلى تفشي الصدفية ، وتعتبر الحمضيات من مسببات الحساسية الغذائية الشائعة، ومن الأفضل تناول الفواكه مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال والليمون الحامض بشكل أقل إذا كنت تعاني من مشاكل الصدفية. يساعد إزالة هذه الفاكهة من النظام الغذائي على تحسين البشرة

أهم الاخبار