عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أفكار لوجبات خفيفة صحية للنساء المرضعات

وجبات خفيفة
وجبات خفيفة

يمكن أن يكون للوجبات الخفيفة تأثير إيجابي على صحتك، ويمكن لأي شخص الاستفادة من تناول وجبات خفيفة صحية ، ولكن الوجبات الصحية أكثر فائدة للأم المرضعه ، حيث تزداد متطلبات السعرات الحرارية أثناء الحمل ويحصل الطفل على جميع العناصر الغذائية من الأم. ويمكن لنظام غذائي متوازن يتكون من مزيج صحي من الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم والدهون والفيتامينات والمعادن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة ونشاط.

لذلك وفقًا لموقع "timenewsnow" نقدم لكم 6 أفكار لوجبات خفيفة صحية منزلية الصنع للنساء المرضعات والأمهات.

وجبات سهلة التحضير: بصفتك أم فأنتى بحاجة إلى وجبات خفيفة صحية ولذيذة وسهلة الإمساك والذهاب أو تتطلب الحد الأدنى من التحضير، يمكنك اختيار الشوفان وفاكهة الكاسترد وحساء الدجاج كوصفات سهلة وبسيطة وسريعة التحضير.

وجبات مغذية : قم بتضمين خمس مجموعات غذائية في نظامك الغذائي والتي توفر لك الطاقة المستدامة التي تحتاجها لرعاية طفلك، الخضار أوحساء الخضار، والبيض.

أطعمة غنية بالفوليك والفيامينات: اختر الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وفيتامينات B، تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في إنتاج الدم والبروتين ، مما يقلل أيضًا من خطر حدوث عيوب خلقية في الدماغ والنخاع الشوكي. يمكنك الحصول عليها في الكبدة، منتجات الألبان، السمك، السبانخ، الجزر.

أطعمة غنية بالبروتينات: تزداد متطلبات البروتين أثناء الحمل، ويؤثر البروتين بشكل إيجابي على نمو أنسجة الجنين ،

بما في ذلك الدماغ، كما أنه يساعد أنسجة الثدي والرحم على النمو أثناء الحمل ، كما أنه يلعب دورًا حيويًا في زيادة إمداد طفلك بالدم، يمكنك أن تجدها في الخضار، والحبوب، والعدس ، والسلطة ، واللبن ، وحليب الصويا.

المكسرات: المكسرات والفواكه المجففة غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم. كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة للأمهات المرضعات عندما يتعلق الأمر بتهدئة الجوع. أدخل حفنة من الفواكه الجافة في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك اختيار لادو الفاكهة الجافة وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس وبذور الكتان  .

تنويع الفواكه والخضروات: من المهم تناول مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات والكهارل وخيارات الدهون الصحية أثناء الحمل. العصائر مصدر ممتاز للعناصر الغذائية التي تحتاجها. يمكنك اختيار سلطة الفاكهة ، وعصائر الفاكهة ، ومزج عصائر الخضار ، وحساء الخضار.