رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تناول الفستق الحلبي بإنتظام يساعد على خسارة الوزن

الفستق الحلبي
الفستق الحلبي

أشارت دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا بسان دييجو، بأن الفستق الحلبي يحتوي على فوائد عديدة أهمها تعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن وخفض ضغط الدم.

وأكد الباحثون أن تناول الفستق بانتظام يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، في سياق غذائي قليل السعرات الحرارية، كما يساهم تناول الفستق الحلبي في خفض ضغط الدم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اختبرت الدراسة تأثير تناول الفستق الحلبي على 100 شخص أصحاء يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وتلقى جميع المشاركين نصائح عامة بشأن فقدان الوزن الغذائي والسلوكي، وإرشادات حول طرق زيادة النشاط البدني، وضمن نصف المشاركين في البحث الفستق الحلبي إلى نظامهم الغذائي اليومي.

وتجه الباحثون إلى قياس المعلومات الصحية للمشاركين، والنظام الغذائي والاختبارات المعملية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في بداية ونهاية

الدراسة التي استمرت أربعة أشهر.

واستطاع المشاركون في المجموعة التي تناولت الفستق خسارة الوزن وشهدوا انخفاضًا في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم، وبالإضافة إلى فقدان الوزن كانت هناك فوائد إضافية للمجموعة التي تناولت الفستق، مثل انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وزيادة رغبتهم في تناول الألياف.

تضيف نتائج هذه الدارسة دليلاً إضافياً إلى الأدلة العلمية الأخرى، على أن الفستق الحلبي لا يساهم في زيادة الوزن كما هو متعارف عليه، وأنه يمثل عنصراً غذائياً هاماً في عملية فقدان الوزن وانخفاض ضغط الدم.