رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ

أسرة

الخميس, 06 أغسطس 2020 03:49
5 أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ
كتبت - نوران خيري :

يعد فقدان الوزن عملية طويلة ومملة تتطلب الكثير من التصميم وقوة الإرادة ، وبصرف النظر عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، يميل التمثيل الغذائي لدينا إلى التباطؤ ، وغالبًا بسبب تغييرات نمط الحياة ونبدأ في زيادة الوزن.

 

ويعتبر السكر هو عنصر مهم للغاية في الغذاء ويحتوي الكثير من طعامنا على الكربوهيدرات التي قد تحتوي أو لا تحتوي على السكر، ومع ذلك فإن السكر المضاف هو السبب الواضح عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن. فيما يلي نقدم لكم وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو"  5 مصادر تحتوي على السكر وتزيد الوزن بشكل غير ملحوظ .

 

صلصة الطماطم

الصلصة التي تضيف بعض النكهة إلى طعامك ، يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 22 غرامًا من السكر لكل 100 غرام من المنتج، مما تساعد على زيادة الوزن بشكل غير ملحوظ.

 

الزبادي الفواكة

تبيع مختلف العلامات التجارية والشركات الزبادي بالفواكه ، ونحن جميعًا نشتريها للوجبات الخفيفة في منتصف النهار أو في المساء ومع ذلك ، يمكن أن يحتوي 100 جم من الزبادي المفضل على ما يصل إلى 14 جم من السكر المضاف ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

 

عصير الفواكة

عصائر الفاكهة التي يتم شراؤها في المتجر والمعبأة أنها ليست مستخلص فاكهة حقيقي، ولكنها مجرد نكهة مع الكثير من السكر المضاف، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فتجنب العصائر وتناول الفاكهة الكاملة بدلاً من ذلك.

 

 

الحليب

يحتوي الحليب على سكر طبيعي على شكل اللاكتوز، في حين أنه لا يزال مصدرًا للسكر الطبيعي ولا يضر الجسم ، فمن المهم معرفة مصادر السكر في نظامنا الغذائي للحفاظ على الفحص المنتظم، 100 غرام من الحليب يحتوي على 5 غرام من السكر.

 

المقرمشات

يستهلك الكثير من الناس المقرمشات كمصدر للألياف ، وللحمية الغذائية الصحية ومع ذلك ، ما لا يدركه الناس هو أن هذة المقرمشات مثل البسكويت يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا للسكر المضاف، ويمكن أن تحتوي 100 غرام من البسكويت على حوالي 7-9 غرام من السكر.

أهم الاخبار