رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 7 أطعمة للحماية من سرطان الرئة

أطعمة لسرطان الرئه
أطعمة لسرطان الرئه

حدد الخبراء الهنود عدة أنواع من الأطعمة التي تساعد على الحماية من تطور سرطان الرئة، وأدرج الخبراء مجموعة من الأطعمة البرتقالية والحمراء وفول الصويا والخضروات الخضراء وغيرها.

 

ووفقًا لما تداوله موقع "Boldsky"، ويقول الخبراء إن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على صحة الأعضاء، ويجب تضمين بعض الأطعمة للحماية من أمراض الرئة ، بما في ذلك السرطان، وتحدث الأطباء عن هذا في الشهر العالمي لسرطان الرئة  الذي تأسس في عام 2012 بهدف زيادة الوعي بواحد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم.

 

الخضروات الصليبية

تعمل أنواع مختلفة من الملفوف على شفاء الرئتين بشكل فعال - وهذا يتم تسهيله من خلال تشبعها بالكبريترافان ، وهي مادة معروفة بخصائصها المضادة للسرطان.

 

الأطعمة البرتقالية والحمراء

الجزر والبرتقال والفلفل الأحمر وهي أطعمة غنية بالكاروتينات التي تحارب الالتهابات في خلايا الرئة، وقد تم عرض هذه المواد في الدراسات لدعم وظائف الرئة لدى المدخنين.

 

الصويا

تساعد أطعمة الصويا بشكل فعال على التحكم في إنتاج الهرمونات ، مما يمنع تنشيط تلك التي تساهم في النمو المفرط للأنسجة بالإضافة إلى ذلك ، فإن مركباتها ، والأيزوفلافون والنباتات النباتية

لها تأثيرات مضادة للورم.

 

السمك

تعتبر أحماض أوميجا 3 من أفضل المواد لتقوية الرئتين: فهي تمنع تكوين الخلايا السرطانية وتقلل من تعرضها لدخان السجائر.

 

الخضروات الورقية الخضراء

أفضل مثال على هذا النوع من الطعام هو السبانخ ، وهو غني بحمض الفوليك ، وهو شكل من أشكال فيتامين B9، ويساعد على منع سرطان الرئة من خلال تحسين حماية خلايا الرئة من الآثار الضارة لمسرطنات التبغ.

 

الألياف والبروبيوتيك

لقد وجد العلماء أن الاستهلاك المنتظم للزبادي وفي نفس الوقت الألياف الغذائية الخشنة (الألياف) يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بأكثر من 30 في المائة، ويجمع هذا المزيج من المنتجات بين البريبايوتكس والبروبيوتيك ، التي تنظم بشكل كبير الكائنات الحية الدقيقة المعوية وتؤثر بشكل إيجابي على تحفيز المناعة المضادة للأورام.