رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اليوم العالمي لسرطان الرئة.. 5 أطعمة لتقليل خطر الإصابة بالمرض

أسرة

السبت, 01 أغسطس 2020 15:27
في اليوم العالمي لسرطان الرئة.. 5 أطعمة لتقليل خطر الإصابة بالمرضاليوم العالمي لسرطان الرئة- أرشيفية
:كتبت- نوران خيري

يوافق اليوم 1 من أغسطس، والذي يعد اليوم العالمي لسرطان الرئة، ويعرف هذا الشهر بشهر التوعية لمرض السرطان، ويهدف إلى زيادة الوعي بشأن أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا حول العالم.

 

مع تهديد جائحة فيروس كورونا الذي يلوح في الأفق فوق رؤوسنا وحقيقة أن الفيروس يؤثر على الرئتين كعضو أساسي ، فمن المهم للغاية العناية المناسبة بالعضو الحيوي، نظرًا لأن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على صحة أعضائنا ، فإليك 5 أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي لتقليل خطر اضطرابات الرئة ، بما في ذلك السرطان.

 

5 أطعمة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة والاضطرابات الأخرى

 

الخضروات الصليبية

تشمل عائلة الخضروات القرنبيط والقرنبيط والملفوف ، وما إلى ذلك، ويمكن لهذه الأطعمة تقليل خطر العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان وهذه الأطعمة غنية بالكبريتافان المعروف بخصائصه المضادة للسرطان.

 

الأطعمة البرتقالية والحمراء

الأطعمة البرتقالية والحمراء مثل الجزر والبرتقال والفلفل وغيرها هي غنية بالكاروتينويد - وهو مضاد للأكسدة يمنحهم اللون، ويمكن لهذه المواد المضادة للأكسدة حماية المدخنين من سرطان الرئة، ووفقًا لدراسة الصحة الصينية في سنغافورة ، يمكن لهذه المواد المضادة للأكسدة تقليل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة

25 في المائة ، وبنسبة 37 في المائة لدى المدخنين.

 

فول الصويا

تشير بعض الأبحاث إلى أن الإستروجين قد يلعب دورًا في سرطان الرئة ، كما يفعلون في تطور سرطان الثدي، وبما أن أطعمة الصويا تساعد في إبقاء الهرمون تحت السيطرة ، فقد يكون تضمين فول الصويا في نظامك الغذائي فكرة جيدة للحد من سرطان الرئة.

 

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. تساعد هذه المغذيات في الحفاظ على صحة الرئتين من خلال تقليل تأثير دخان السجائر في الرئتين.

 

الخضروات الخضراء

الخضروات الخضراء مثل السبانخ الغنية بالفولات يمكن أن تساعد في منع سرطان الرئة، حمض الفوليك هو نوع من فيتامين ب الذي يحمي الخلايا من مسرطنات التبغ ، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

أهم الاخبار