رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفاجأة غير متوقعة.. الشاي الأسود والشوكولاتة يسببان السرطان

الشاي الأسود والشوكولاتة-
الشاي الأسود والشوكولاتة- أرشيفية

اكتشف علماء من روسيا اكتشافًا غير متوقع  وفقًا لبياناتهم ، فإن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة يمكن أن تسبب بالفعل مرض السرطان وعلى وجه الخصوص ، تثير تطور الأورام في القولون وهذة الأطعمة هي الشاي الأسود والشوكولاته والمكسرات والتوت.

وقالوا لقد حدد التحليل الدقيق الجاني وراء الانتشار السريع للسرطان في القولون هو الفلورا المعوية ، التي تنتج المستقلبات المعروفة باسم مضادات الأكسدة، وتم العثور عليها بتركيزات عالية في الأطعمة مثل الشاي الأسود والشوكولاته والمكسرات والتوت.

 

ووجد الخبراء أنه في ميكروبيوم القولون ، عندما يتم تناول هذه المستقلبات ، تنشأ بيئة مواتية للنشاط الحيوي للخلايا المتحولة نتيجة لذلك ، يمكن أن يتطور الالتهاب الذي يمكن

أن يكون مقدمة لسرطان القولون والمستقيم.

 

وجرب العلماء الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، وقالوا أن فلورا الأمعاء من القوارض قد وصلت إلى حالة تسمح لمكونات الورم بالانتشار دون عوائق وخلق أورام.

 

وأضاف الباحثون إن الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة زادت من إنتاج p53 في الحيوانات. عادة ، يقوم هذا الإنزيم بقمع الطفرات الجينية ، ولكن اختلاله يسبب التأثير المعاكس - يبدأ البروتين في تعزيز تكوين الأورام.