رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للحماية من كورونا.. 5 أطعمة يومية تساعد فى تعزيزالمناعة

أسرة

السبت, 01 أغسطس 2020 14:31
للحماية من كورونا.. 5 أطعمة يومية تساعد فى تعزيزالمناعةخضراوات- أرشيفية
:كتبت- نوران خيري

 مع استمرا عدم وجود لقاح ضد فيروس كورونا، يعد النظام الغذائي اليومي إلى جانب التدابير الوقائية الأخرى إحدى الطرق الرئيسية لحماية نفسك من العدوى، ويوصي الأطباء بتضمين الأطعمة التي تساعد فى تقوية جهاز المناعة، حيث يعمل فيروس كورونا على محاربة جهاز المناعة في الجسم، والأعضاء والخلايا والأنسجة والبروتينات.

 

 لذلك إدراج بعض الأطعمة في الوجبات اليومية يمكن أن يساعد في تقوية دفاعات الجسم الطبيعية وحماية نفسه من بعض الأمراض والعدوى، بما في ذلك COVID-19.

 

 وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي صحي أمر حيوي للحفاظ على الصحة العامة، وأن اتباعه هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك

خلال هذه الأوقات الصعبة.

 

ووفقًا لموقع " MedikForum.ru" قام الخبراء بتسمية العديد من الأطعمة اليومية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وزيادة مقاومة فيروس كورونا وهذه الأطعمة كالآتي.

 

السبانخ: واحد من أكثر الأطعمة النباتية المغذية الموجودة، إضافة إلى المحتوى العالي من فيتامين سي، يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، الذي يحمي ويقوي الأغشية المخاطية، ويزيد من وظيفة حاجز الجسم وهو مكون رئيسي للخلايا الليمفاوية - الخلايا المناعية التي تحارب العدوى.

 

الفطر (المشروم): تحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات ب (الريبوفلافين والنياسين)، وكذلك السيلينيوم

المعدني - وكلها تلعب دورًا حيويًا في النشاط الصحي للجهاز المناعي.

 

الفلفل الأحمر: حتى بعد المعالجة الحرارية، يحتفظ بكمية كبيرة من فيتامين سي، الذي ينظم عمل الجهاز المناعي، بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر غني بفيتامين B6، وهو المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء، والبروفيتامين A، الذي يضمن صحة الأغشية المخاطية، والتي تمنع هجمات الفيروسات.

 

اللوز: ميزته هي تركيزه العالي من فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون يعزز استجابة الجهاز المناعي للعدوى الفيروسية، ووفقًا لاستنتاج علماء من المعهد البريطاني لأبحاث الأغذية في نورويتش، وبفضل هذه القدرة يلعب اللوز دور منشط مناعي قوي بشكل لا يصدق.

 

الثوم: تحارب مركبات المنتج البكتيريا والفيروسات والفطريات، وتم ربط Allicin وهو المركب الأكثر نشاطًا حيويًا في الثوم، بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز المناعة وخفض مستويات الكوليسترول.

 

 

أهم الاخبار