رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لفقدان الوزن تحتاج إلى تناول الفستق تعرف على السبب

الفستق
الفستق

بحثت دراسة جديدة آثار الفستق على وزن الجسم، وأثبتت أن هذه المكسرات تؤدي بسرعة إلى إنقاص الوزن والخصر لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وربطت العديد من الدراسات الاستهلاك المنتظم للمكسرات بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وفقدان الوزن لدى البالغين، ونظرًا لأن المكسرات غنية بالبروتين والألياف والمغذيات الدقيقة ، بينما منخفضة أيضًا في الأحماض الدهنية المشبعة ، غالبًا ما يوصى بإدراجها في النظام الغذائي. ومع ذلك ، فإن ما يسمى بـ "دراسات الجوز" قد قيم آثار اللوز والجوز ، متجاهلاً الفستق.

 ولكن هنا توجد أعلى مستويات جاما توكوفيرول وفيتامين ك والبوتاسيوم وفيتوسترولس وبيتا كاروتين ولوتين مقارنة بالمكسرات الأخرى.

وقامت دراسة جديدة بملء هذه الفجوة وتقييم تأثير الفستق على وزن الجسم والناس الذين تناولوا هذه المكسرات سرعان ما فقدوا الوزن والخصر ونُشر البحث في مجلة Nutrients.

وأظهر أنه إذا كان الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة غير المصابين

بالسكري يستهلكون 42 غرامًا من الفستق يوميًا لمدة 4 أشهر ، فإن وزنهم وخصرهم ينخفضون بشكل أسرع بكثير من المجموعة الضابطة بدون الفستق، وفي المجموعة الأولى من المتطوعين ، لوحظ انخفاض كبير في ضغط الدم ، وزيادة في كمية الألياف في النظام الغذائي ، وانخفاض في عدد الحلويات الممتصة.

 

هذا يجعل الفستق جزءًا لا غنى عنه من النظام الغذائي للأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه المكسرات على الكثير من الفوائد الصحية الإضافية ، مما يجعلها واحدة من الأطعمة الفائقة البارزة التي يؤكد عليها الباحثون.