عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للتخلص من الفشل الكلوي.. علاجات طبيعية متوفرة في مطبخك

 الفشل الكلوى
الفشل الكلوى

تعد الكلى من أكثر أعضاء الجسم الحيوية، وهذا العضو على شكل حبة الفول هي المسؤولة عن تصفية الفضلات وطرد السموم من الدم ، وإنتاج البول والحفاظ على مستوى السوائل في الجسم.

 

عدوى الكلى تسمى أيضًا التهاب الحويضة وهي أحد الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي، وبمجرد فشل الكلى يصاب الجسم بالشلل، وبالتالي فإن الحصول على العلاج الصحيح لعدوى الكلى أمر ضروري للغاية لمنع الفشل الكلوي والحفاظ عليه بصحة جيدة.

 

الثوم

يعتبر الثوم من العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية التي تساعد في تطهير الكلى عن طريق طرد الملح والنفايات الأخرى في البول، ويحتوي الثوم على خصائص مدرّة للبول تساعد في الحفاظ على أمراض الكلى في الخليج، ويساعد تضمين الثوم في نظامك الغذائي في تخفيف أعراض عدوى الكلى، ويحتوي الثوم على الأليسين الغني بالخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات التي تساعد في درء العدوى.

 

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة الثوم إلى الأطعمة اليومية أو تناول 2-3 فصوص من الثوم كل يوم.

 

الكركم

الكركم هو علاج فعال آخر لعلاج التهابات الكلى حيث يساعد التوابل على تسريع عملية الشفاء، ويحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين وهو مضاد للفطريات بطبيعته ويساعد في منع نمو الميكروبات التي تسبب التهابات الكلى، وعلاوة على ذلك ويساعد محلول الكركم في وقف نمو البكتيريا أو الميكروبات.

 

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة الكركم إلى الأطعمة اليومية.

 

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج التهابات الكلى بشكل طبيعي وفعال، ويحتوي العشب على الزنجبيل المحملة بخصائص مضادة للبكتيريا، وهذا يساعد في وقف نمو البكتيريا في الكلى.

 

الكيفية: يمكنك شرب كوب من شاي الزنجبيل كل يوم أو مضغ قطع الزنجبيل.

 

عصير البقدونس

من المعروف أن عصير البقدونس هو علاج فعال لعلاج عدوى الكلى. البقدونس هو مصدر لا يصدق من المغذيات مثل الفيتامينات A ، B ، C ، الصوديوم ، البوتاسيوم ، الثيامين ، النحاس والريبوفلافين ، وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض الكلى

طريقة الاستخدام: خذ البقدونس المجفف أو المقطوع حديثا ، واغليه في الماء لمدة خمس

دقائق ثم صفيه، وقم بتبريد الشراب قبل تناوله ويمكنك إضافة عصير الليمون والعسل.

 

عصير تفاح

قد يساعد المحتوى العالي من الحمض في التفاح الكلى على الحفاظ على الحموضة في البول ، مما يمنع زيادة نمو البكتيريا وأيضا ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات ، والتي قد تكون مفيدة في مساعدة الكلى على الشفاء بعد الإصابة.

طريقة الاستخدام: استهلك 1-2 تفاح كل يوم أو اشرب كوبين من عصير التفاح كل يوم.

 

شرب الماء

إذا كنت تعاني من عدوى في الكلى ، فمن الضروري الحفاظ على رطوبة جسمك، ويساعد الماء في التخلص من السموم ، والنفايات ، والعوامل المعدية ، وما إلى ذلك ، من الكلى عبر المسالك البولية على شكل بول، وهذا يساعد في القضاء على العدوى بشكل أسرع ويمنع أيضًا عدوى المسالك البولية التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات الكلى.

 

الكيفية: اشرب ثمانية أكواب من الماء / السوائل يوميًا على الأقل.

 

شاي اعشاب

من المعروف أن شاي الأعشاب هو علاج رائع لعلاج التهابات الكلى، كما تساعد المشروبات مثل شاي البابونج وشاي الكركديه والشاي الأخضر وما إلى ذلك في منع العديد من أمراض الكلى في الخليج.

طريقة الاستخدام: من المستحسن شرب هذا الشاي مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل، هذه واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية للوقاية من عدوى الكلى.