عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طبيب أمراض رئة ينصح بتناول هذه الأطعمة للوقاية من كورونا

قائمة بالأطعمة التي
قائمة بالأطعمة التي تحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا

استكمالاً للأبحاث والدراسات التي يُجريها العديد من الأطباء والباحثون شبه يوميًا في محاولة منهم للتوصل لأي لقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أو أي منتج غذائي أو طبي يساعد علي الوقاية من خطر الإصابة به والحد من تفشيه بين أنحاء البلاد أكثر من ذلك، أفاد مجموعة باحثون أوربييون أن الأطعمة التي تحتوي على الملفوف أو مخلل الملفوف يمكنها أن تكون مفيدة للحماية ضد فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، أشار خبراء أوروبيون، إلي أن تناول هذه الأغذية قد يفسر سبب انخفاض الوفيات من كورونا في بلدان مثل ألمانيا وكوريا الجنوبية فالملفوف يشكل جزءًا كبيرًا من نظامهم الغذائي، مُضيفين أن اللبن يمكن أن يحمي من كورونا أيضًا، فالدول مثل اليونان وبلغاريا وتركيا تستهلكه بشكل كبير كما قد شهدت نسبة وفيات منخفضة أيضا.

وأوضح أستاذ الطب الرئوي في جامعة مونبلييه، فرنسا وخبير سابق في منظمة الصحة العالمية، جان بوسك، إن نوع الحمية الغذائية يمكن أن تلعب دورًا

مناعيًا هامًا ضد فيروس كورونا المستجد، مُشيرًا إلى أنه غير نظامه الغذائي الآن ويتناول الملفوف 3 مرات أسبوعيًا ومخلل الملفوف مرة كل أسبوع ويشرب اللبن كل صباح كما يتناول الخضروات المخللة أيضًا.

ومن ناحية أخري، توصلت دراسة حديثة نُشرت في مجلة "Clinical and Translational Allergy"، أن معدل الوفيات في ألمانيا والنمسا وجمهورية التشيك وبولندا وسلوفاكيا ودول البلطيق وفنلندا أقل بكثير من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

ووفقًا للباحثين، فربما أن يكون الأمر متعلق بتناول سكان تلك البلدان لـ الأطعمة المخمرة الغنية بمضادات الأكسدة ويعتقد أنها تقلل من مستويات إنزيم ACE2، الذي يساعد على انتشار فيروس كورونا في خلايا الجسم.