عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعالج الصرع وأمراض القلب.. فوائد صحية مذهلة لمخلل البصل

فوائد مذهلة لمخلل
فوائد مذهلة لمخلل البصل

تُعتبر المخللات من الأطباق الجانبيّة التي يحبّها الجميع، وللمخللات فوائد عديدة للجسم إذا تمّ تناولها باعتدال، ومن فوائد المخللات أنّ البكتيريا المفيدة الموجودة في المخلل تساعد في تحسين عملية هضم الطعام، وتعمل هذه البكتيريا في الوقاية من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيب الجهاز الهضمي.

وفي هذا الصدد، وجدت مجموعة من العلماء من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، في دراسة حديثة، أن المادة التي يطلق عليها "فلافونيد"، التي توجد بكثرة في مخلل البصل الأحمر ومخلل نبتة القبار، تنشط البروتينات اللازمة لسير عمل الدماغ والقلب بشكل طبيعي.

وأضاف العلماء أن هذه المادة تنظم عمل ضربات الفلب وتقلص العضلات، ويمكن أن تكون علاجًا للصرع.

لذا نقد إليك الفوائد الصحية لتناول مخلل البصل الأحمر الذي يحتوي علي خصائص مادة "فلافونيد" وفقًا لما ذكرته مجلة "nature" العلمية:-

-تعدل قنوات أيونات البوتاسيوم في

عائلة الجين " KCNQ".

-تنظم حساسيتها للنشاط الكهربائي في الخلية، وبالتالي تساعد على منع ضعفها، والتي في حال حدوث الضعف، فإن ذلك يؤدي إلى أمراض خطيرة منها السكري وعدم انتظام ضربات القلب والصرع.

-يخطط العلماء استخدام هذه الخصائص الفريدة لمادة "فلافونيد"، في المزيد من البحث بهدف إنشاء أدوية علاجية يمكن أن تحارب أمراض القلب والدماغ المزمنة.

وقال جيفري أبوت، أحد مؤلفي الدراسة "إن زيادة نشاط قنوات KCNQ بمادة من أصل نباتي من المحتمل أن يكون مفيدًا للغاية ويمكن استخدامه لعلاج الصرع وعدم انتظام ضربات القلب".